المحتوى الرئيسى

تحت ضغط الأكراد "داعش" ينسحب من ريف كوباني إلى جرابلس ويفجر جسرا لمنع ملاحقته

03/07 09:40

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN)-- تمكنت وحدات حمايه الشعب الكردي، مدعومه من الكتائب المقاتله، من طرد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من الريف الغربي لمدينه عين العرب "كوباني" بالكامل، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي حال تاكدت هذه الانباء فان وحدات الحمايه، والكتائب المقاتله تكون قد استعادت السيطره علي 296 قريه علي الاقل منذ 26 يناير/ كانون الثاني ليصبح نهر الفرات يفصل بين الطرفين.

داعش الذي يسيطر علي مدينه جرابلس الواقعه علي الضفه الغربية للنهر اقدم علي تفجير الجسر الذي يربط بين بلده الشيوخ فوقاني وطريق جرابلس منبج في الضفه الغربيه للفرات، "تحسباً لمطاردتهم من قبل وحدات الحمايه والكتائب المسانده لها"، بحسب المرصد، وقد تحولت الاشتباكات الي تبادل لاطلاق النار بوساطه القناصه والرشاشات الثقيله، فيما تدور اشتباكات عنيفه منذ ليل الخميس بين مقاتلي الطرفين في منطقه الجلبيه داخل الحدود الاداريه لمحافظه الرقه، والتي اسفرت عن مصرع 8 مقاتلين من داعش.

من جهته نفي القائد العام لوحدات حمايه الشعب الكردي في عين العرب "كوباني" للمرصد السوري لحقوق الانسان ان تكون قواته قد احرقت منازل مواطنين في بلدتي الشيوخ فوقاني والشيوخ تحتاني علي الضفه الشرقيه لنهر الفرات بريف عين العرب الغربي، واكد ان الدخان المتصاعد ناجم عن عمليات تفجير اعداد كبيره من الالغام زرعها تنظيم "داعش" داخل هذه المنازل قبل طرده من البلدتين، حيث تمكنت الوحدات من تفكيك بعضها فيما فجر البعض الاخر.

 وكان عدد من المواطنين قتلوا وجرحوا خلال الشهر الفائت اثناء عودتهم الي منازلهم في مدينه كوباني وريفها، جراء انفجار عبوات ناسفه والغام زرعها التنظيم في قت سابق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل