المحتوى الرئيسى

تكريم الجزار وطايع وشعلان وسري في صالون "أبيض – أسود"

03/07 13:54

عمل للفنان الراحل خلف طايع

عمل للفنان الراحل عبدالهادي الجزار

العثور علي لوحه لدافنشي قيمتها 120 مليون يورو

عوده الي عبدالله القصيمي بعد طول انكار

مسرحيه غادة الكاميليا في ستوكهولم

مصعب السوسي: اربع منازل للاسر

مهدي عباس.. يوثق السينما العراقية في 2014!

وسط حشد كبير من الفنانين افتتحت الدوره الثالثه للصالون التي شارك فيها نحو 150 فنان وفنانه من مختلف الاجيال يعرضون اكثر من 250 لوحه تيمتها الرئيسيه اللونين الابيض والاسود، واُتيح للمره الاولي المشاركه باعمال زيتيه مما سيكسب العرض تنوعاً وثراءاً في الافكار والاساليب.

سبق الافتتاح تكريم عدد من رموز الحركه التشكيليه وهم الفنان الراحل عبدالهادي الجزار، وضويف الشرف: الفنان الراحل محسن شعلان، والفنان الراحل خلف طايع، والفنان القدير محمد رزق، كذلك تم تكريم الفنانه ناديه سري تقديراً لها علي مشاركتها المتميزه  في بينالي الاكوادر الدولي الخامس وحصولها علي جائزته الاولي. وقد حرص الصالون علي عرض اعمال تعرض للمره الاولي للفنانين المكرمين

كما نعي الدكتور احمد عبدالغني بكلماتٍ حزينه الفنان د. محمود شكري الذي رحل وزوجته في حادث سياره ماساوي السبت الماضي، واشار ان القطاع قرر اقامه معرض لتكريم الفنان الراحل سيضم اعماله من مقتنيات القطاع ومن مقتنيات الاسره التي سيجري التنسيق معها من اجل خروج هذا المعرض بالشكل الذي يليق بقيمه الفنان الكبير.

واشار د.احمد عبدالغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية ان الدوره الثالثه للصالون تاتي تاكيداً لاهميه استمرار هذا العرض النوعي الذي يضع الفنان امام اشكاليه ابداعيه مُحفزه لقدراته للبحث عن اساليب وممارسات ابداعيه مبتكره وغير تقليديه، كاشفاً عن بواطن جماليه ومفاهيميه جديده يمكن استخلاصها من خلال حده التضاد بين الابيض والاسود.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل