المحتوى الرئيسى

طومسون الأقوى في خماسي أوروبا

03/06 22:21

اضاعت البريطانيه كاترينا جونسون طومسون فرصه تسجيل رقم قياسي مع تحقيقها لاول ميداليه ذهبيه في بطولة أوروبا لالعاب القوي داخل القاعات وذلك من خلال منافسات الخماسي اليوم الجمعة.

وتملك جونسون طومسون الموهبه لتصبح افضل لاعبه خماسي في العالم.

وباتت المرشحه لاقتفاء اثر مواطنتها جيسيكا إينيس هيل كبطله الاولمبياد في السباعي. وتمكنت العداءه البريطانيه من ان تصبح ثاني امراه فقط تكسر حاجز خمسه الاف نقطه علي صعيد الرياضه التي تضم خمسه منافسات وتقام في يوم واحد وذلك خلال منافسات الجمعه.

وجمعت جونسون طومسون (22 عاما) والقادمه من ليفربول ما اجماليه خمسه الاف نقطه. لكن وعلي الرغم من تسجيلها لافضل زمن شخصي في نهائي سباق 800 متر عدوا فانها انهت بفارق 13 نقطه خلف الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الاوكرانيه ناتاليا دوبرينسكا.

ومع نيلها الميداليه الذهبيه بفارق كبير بلغ 304 نقاط عن البلجيكيه نفيسه تيام قالت جونسون طومسون ان ساقيها لم تحملاها في اخر اندفاع لها في اللفه الرابعه والاخيره من سباق 800 متر وذلك عقب يوم طويل ومرهق.

وكان يجب علي العداءه البريطانيه ان تسجل دقيقتين و11.86 ثانيه لتحطم رقم دوبرينسكا الا انها اكتفت بتسجيل دقيقتين و12.78 ثانيه.

وقالت العداءه البريطانيه للصحفيين "اخذت في امعان التفكير علي مدار اخر اسبوعين معتقده ان بوسعي ان احقق رقماً قياسيا عالميا ومع اقتراب هذا الحلم...شعرت بالاحباط بعد الفشل في تحقيقه."

واضافت "اشعر بان هناك الكثير من المشاعر التي تنتابني. اشعر بالسعاده بكل تاكيد لقدرتي علي انتزاع اول ميداليه ذهبيه علي صعيد بطولات الكبار. لم اقم بهذا من قبل لذا فان علي ان استخلص الايجابيات."

وسجلت جونسون طومسون افضل زمن شخصي لها وبلغ 8.18 ثانيه في سباق 60 مترا حواجز و1.95 متر في الوثب العالي اضافه الي 6.89 متر في الوثب الطويل. وكانت نقطه الضعف لديها في دفع الجله حيث سجلت 12.35 متر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل