المحتوى الرئيسى

"داعش" يفرج عن عدد من المختطفين الآشوريين ويعلن شرق الحسكة منطقة عسكرية

03/06 16:50

نقل ناشطون سوريون عن قيادي عسكري اشوري قوله ان تنظيم "الدولة الإسلامية" افرج عن مختطفين اشوريين، لكنه اشار الي انهم لم يصلوا بعد الي مناطق خارجه عن سيطره التنظيم في الحسكه.

بدوره، قال خادم رعيه كنيسه مارجيوارجيوس الاشوريه في لبنان الاب سرجون زومايا انه لا توجد معلومات مؤكده عن قيام "داعش" بالافراج عن المختطفين الاشوريين، مشيرا الي انهم ما يزالون في الاسر.

واكد الاب سرغون في حديث لـ "نوفوستي" : لقد اتصلت باهلنا في الحسكه، لا احد يعلم بامر الافراج، كما ان احدا لم يصل بعد الي منطقته".

وكان تنظيم "الدوله الاسلاميه" قد افرج قبل يومين عن 24 شخصا من قري بريف تل تمر، وقريه تل شاميرام ومواطنه وطفله من قريه تل كوران.

واختطف تنظيم "الدوله" 200 موطنا اشوريا من قري بريف تل تمر، يومي الـ 23 والـ 24 من شهر شباط المنصرم.

اعلان شرق الحسكه منطقة عسكرية

افاد ناشطون مدنيون بنزوح اكثر من 290 اسره من اهالي بلده الهول وقراها المحيطه شرق الحسكه بعد اوامر اصدرها تنظيم " داعش " باخلاء المنازل و مصادره سيارات المدنيين وتحويل البلده الي منطقه عسكريه مغلقه.

الاكراد يلاحقون داعش خارج عين العرب والاخير يفجر جسر جرابلس

الي ذلك، افادت مصادر اعلاميه محليه ان "وحدات حمايه الشعب الكردي تمكنت من طرد داعش من كامل ريف عين العرب (كوباني) الغربي، وصولا الي بلدتي الشيوخ فوقاني والشيوخ تحتاني اللتين سيطر عليهما مقاتلو الوحدات الكرديه والكتائب المقاتله عقب طردهم لعناصر التنظيم نحو مدينه جرابلس.

Reuters مقاتلون اكراد (من الارشيف)

وقالت المصادر ان عناصر تنظيم "داعش" اقدموا علي تفجير الجسر الواقع علي نهر الفرات والذي يربط بين بلده الشيوخ فوقاني وطريق جرابلس منبج في الضفه الغربيه لنهر الفرات، تحسبا لمطاردتهم من قبل وحدات الحمايه والكتائب المسانده لها.

داعش يمنع وصول المساعدات الي 350 الف شخص في دير الزور

نرشح لك

Comments

عاجل