المحتوى الرئيسى

النظام السوري يعلن مسؤوليته عن قتل أبو همام الشامي

03/06 13:57

ذكرت وكاله الانباء السوريه (سانا) ان جيش النظام السوري قتل القائد العسكري العام لـجبهه النصره ابو همام الشامي في عمليه وصفتها بالنوعيه، وذلك بعد نفي الولايات المتحده مسؤوليتها، بينما ظل التضارب قائما بشان مكان مقتله.

وقالت الوكاله اليوم الجمعة، نقلا عن مراسلها، ان الشامي قضي مع "عدد من متزعمي التنظيم خلال عمليه نوعيه للجيش في الهبيط بريف ادلب (شمالي سوريا)".

ونقلت عن مصدر عسكري ان وحدات الجيش "نفذت ضربات مكثفه علي اوكار وتجمعات لارهابيي جبهه النصره وما يسمي الجبهه الاسلاميه وحركة أحرار الشام الإسلامية في قري قرع الغزال والهوته والمجاص والشويحه بمنطقه ابو الظهور بريف ادلب الشرقي". واضافت ان الضربات ادت لمقتل "العديد من الارهابيين وتدمير اليات كانوا يستخدمونها".

وكان المكتب الاعلامي لجبهه النصره اكد امس الخميس مقتل الشامي بقصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحده قرب قريه سلقين بريف ادلب، مع ثلاثه اخرين بينهم اثنان من مرافقيه الشخصيين.

وتبعد سلقين نحو مائه كيلومتر من منطقه الهبيط التي ذكرت "سانا" ان الشامي قضي فيها. ونفي متحدث من التحالف تنفيذ ضربات جويه بمحافظه ادلب في الوقت الذي لقي فيه الشامي مصرعه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل