المحتوى الرئيسى

انتقادات لإقامة الدوري الليبي لكرة القدم بالخارج

03/06 02:13

اثار اعلان رئيس الاتحاد الليبي لكره القدم انه يدرس مقترحات من اتحادات دول مجاوره باقامه الدوري الليبي علي اراضيها بسبب الاضطربات في البلاد، جدلا في الاوساط الرياضيه ومواقع التواصل الاجتماعي.

ففي حين راي البعض ان اقامه المنافسه نفسها في مثل هذه الظروف الصعبه امر غير منطقي، يعتقد فريق اخر ان اقامه البطوله وان تعذرت في بعض المناطق ممكنه في عدد من مدن البلاد.

ومن وجهه نظر الاعلامي الرياضي عياد العشيبي فان اتخاذ قرار بشان هذه المقترحات التي تقدمت بها اتحادات مصر والمغرب وتونس يتطلب انعقاد الجمعيه العموميه للاتحاد الليبي لكره القدم التي تضم حوالي 110 نواد، وهذا امر اقرب للمستحيل بسبب اجواء التوتر والمواجهات التي تشهدها ليبيا.

غير ان مدرب المنتخبات الوطنيه جمال بالنور يري امكانيه اقامه دوري كرة القدم في عدد من مدن البلاد تتميز بالاستقرار واستتباب الامن، مضيفا ان الجمعيه العموميه بامكانها الانعقاد خارج البلاد في تونس او مصر او اي بلد اخر للبت في المقترحات المقدمه لرئيس الاتحاد الليبي.

ويرفض العشيبي قصر جدول اعمال الجمعيه العموميه علي موضوع مقترحات الدوري، لافتا الي ان هناك قضايا مهمه تنتظر المناقشه والبت، منها مناقشه الاليه التي جري بها تمديد مده رئاسه الطشاني لاتحاد اللعبه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وامكانيه استمراره رئيسا للاتحاد وفق ما يطالب به تيار محدد بالاتحاد.

ويجزم اللاعب الدولي السابق ولاعب نادي الاهلي بنغازي فيصل بوشعاله للجزيره نت ان اقامه دوري لكره القدم في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد امر غير منطقي وتصرف غير مسؤول، واصفا مجرد مناقشه مثل هذه المقترحات بـ"الخطا الفادح والكارثي"، ومؤكدا اعتراضه علي اقامه الدوري خارج البلاد حتي لو توفرت ادني فرصه لاقامته.

واعتبر بوشعاله اقامه الدوري خارج البلاد سابقه خطيره وستكلف البلاد مبالغ ماليه ضخمه في غني عنها، في ظل استمرار احتدام المعارك والقتل في عدد من المدن لا سيما بنغازي، التي تضم عددا كبيرا من الانديه البارزه في البطوله، مذكرا بان هناك عددا كبيرا من الاسر والعوائل في حاجه ماسه لابسط مبلغ مالي.

وقال بوشعاله انه علي اتحاد الكره والليبيين التركيز علي الاهتمام بانهاء الحرب القائمه بدلا من الرياضه، مذكرا بان الرياضه توقفت في مصر في الستينيات خمس سنوات حتي انقضاء الحرب، وان هذه الفتره يمكن ان تستغل في تنظيم الرياضة ووضع خريطه طريق لها واضحه المعالم.

غير ان بالنور يري ان اقامه الدوري داخل البلاد ستساهم في صرف الشباب عن حمل السلاح وملء الفراغ لديهم واعاده الحيويه الي بعض المدن التي فقدت مظاهر الحياه الطبيعيه، علي حد تعبيره.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل