المحتوى الرئيسى

"داعش" ينسحب من بلدتين شرقي حلب

03/05 21:07

انسحب تنظيم داعش، اليوم الخميس، من بلدتي "الشيوخ فوقاني"، و"الشيوخ التحتاني"، شرقي حلب بسوريا، تحت وطاه الغارات الكثيفه التي شنتها طائرات التحالف علي مواقع التنظيم خلال اليومين الماضيين، والتي تجاوزت 20 غارة جوية.

واوضح الناشط الاعلامي بالمنطقه "ابو ايمن الشيوخي" لمراسل الاناضول، ان "عمليه الانسحاب في البلدتين التابعتين لمدينه جرابلس، تمت بعد منتصف الليل"، لافتًا الي انه "بعد خروج جميع مقاتلي داعش، دخلت مجموعات التفخيخ التابعه للتنظيم، وقامت بتفخيخ عدد من المقرات، التي كان يتمركز فيها سابقًا، الي جانب تفخيخ كل الطرق المؤديه الي جرابلس".

وفي سياق متصل، افادت مصادر محليه في المنطقه لمراسل الاناضول، بان "داعش يفرض حصارًا خانقًا علي  اكثر من سبعه الاف مدني في قري بلده القبه، ومحيط جسر قراقوزاق"، المجاورتين لضريح سليمان شاه سابقًا، الذي نقلته تركيا قبل اسبوعين الي منطقه اخري داخل سوريا بالقرب من الحدود مع تركيا.

واشارت تلك المصادر ان "ذريعه التنظيم في حصار تلك القري، ومنع دخول وخروج المواد التموينيه اليها هي انها باتت تحكم من قبل قوي كافره بعد انسحاب عناصرها منها، فيما تمنع "وحدات حمايه الشعب" الكرديه المدنيين في تلك القري من التحرك بحجه انها مناطق عسكريه".

داعش ينسحب من قاعده جويه بالموصل

26 قتيلا من الجيش العراقي والحشد الشعبي بالفلوجه

تاجيل محاكمه 213 من "انصار بيت المقدس" لـ 4 ابريل

وثائق بريطانيه تكشف تورط "جزار داعش" في عمليات ارهابيه بسوريا

وزير الخارجيه الامريكي: بشار فقد شرعيته

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل