المحتوى الرئيسى

ولي العهد السعودي يرأس وفدًا يضم 170 مستثمرًا في مؤتمر شرم الشيخ

03/05 15:50

تم التنسيق بين رئيس الاتحاد العام للغرف التجاريه ورئيس مجلس الغرف السعوديه د. عبد الرحمن الزامل ورئيس مجلس الاعمال المصري السعودي الشيخ صالح كامل، لضمان قدوم وفد عالي المستوي من قيادات المال والاعمال والاستثمار السعوديين للمشاركه بفاعليه في القمه الاقتصاديه بشرم الشيخ.

صرح بذلك احمد الوكيل رئيس الاتحاد واكد ان الاتصالات مع الاشقاء رؤساء مجلس الغرف ومجلس الاعمال لم تنقطع حيث قاموا بالسعي لمشاركه اكبر عدد ممكن من قيادات المال والاعمال والاستثمار بالمملكة السعودية والذي وصل الي الان الي اكثر من 170 رجل أعمال متضمنين قيادات الغرف السعوديه الـ27 واعضاء مجلس الاعمال المصري السعودي.

وسيرإس إلوفد الرسمي ولي العهد السعودي سمو الامير مقرن بن عبد العزيز، والذي سيضم عددا من الوزراء وكبار المسئولين ورجال الأعمال وفي مقدمتهم وزير المالية د.ابراهيم العساف في اطار الدعم الدائم الذي تقدمه المملكه السعوديه حكومه وشعبا لمصر.

واكد الوكيل ان قمه شرم الشيخ هي اصلا مبادره كريمه طرحها جلاله الملك عبدالله رحمه الله دعما لمصر.

واوضح ان وفد رجال الاعمال السعودي سيتضمن كبار المستثمرين الحاليين في مصر والذين يرغبون في التوسع في استثماراتهم مثل عبدالله مرعي بن محفوظ، وعصام عبدالله ناس، وابراهيم محمد بترجي، وعبدالاله كعكي، وعبدالكريم محمد الراجحي، واسامه عبدالله الخريجي، وسلمان عبدالعزيز الحكير، وعبدالرحمن حسن شربتلي، وفهد شبكشي، ومازن محمد بترجي، وحسين علي الحارثي، وفهد محمد العصيمي، ورامي خالد التركي، وجميل عبدالرحمن القنيبط، وعبدالله سعيد الغامدي، وناصر عقيل الطيار، وغيرهم بخلاف كبار المستثمرين الذين سيشاركون لبدء استثماراتهم في وطنهم الثاني مصر.

واوضح د. علاء عز امين عام الاتحاد ان المملكه السعوديه هي ثاني مستثمر في مصر علي مستوي العالم واكبر دوله عربيه مستثمره في مصر، حيث تبلغ قيمه اسهاماتها في المشروعات المقامه في مصر اكثر من 5.7 مليار دولار حاليا، بما يمثل نحو 27% من اجمالي استثمارات الدول العربيه يليها دوله الامارات باسهامات تتجاوز 4.5 مليار دولار، ثم الكويت باسهامات تتجاوز 2.7 مليار دولار وذلك من مجمل الاستثمارات العربيه التي تتجاوز 20 مليار دولار لتشكل الدول الشقيقه الثلاث اكثر من 63% من جمله الاستثمارات العربيه.

واشار الي ان هناك اكثر من 100 الف شقيق سعودي يقيمون اقامه شبه دائمه في مصر وجمله استثماراتهم العقاريه كافراد تتجاوز اضعاف الاستثمارات الاقتصاديه مما يضع المملكه السعوديه علي قمه دول العالم المستثمره في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل