المحتوى الرئيسى

نجوم الوطن العربي ينعون الفنان الراحل 'عمر حجو'.. قصي خوري: 'شمعة جديدة من شموع سوريا تنطفئ'

03/05 13:09

قصي خوري: انطفات شمعه جديده من شموع سوريا سامو زين: تبقي في القلوب نادين الراسي: اتوجه باحر التعازي

نعي فنانو سوريا الفنان الكبير الراحل عمر حجو الذي توفي امس الاربعاء والذي اثر العالم العربي بفنه واعماله المتميزه و التي تعد علامه في تاريخ الاعمال السوريه تحديدا.

وكتب الفنان قصي خوري عبر موقع تويتر "ان لله وان اليه راجعون الاستاذ الكبير عمر حجو في زمن الله ، وانطفات شمعه جديده من شموع سوريا ،رحمه الله عليك.

بينما كتب المطرب سامو زين "البقاء لله في الفنان السوري الكبير (عمر حجو) في ذمه الله.. سوف تبقي في قلوبنا ان لله وان اليه راجعون ".

كما غردت نادين الراسي قائله انتقل الي رحمته تعالي الفنان القدير#عمر_حجو اتوجَّه باحرّ التعازي من ابنه المخرج #الليث_حجو والسوريّين والعالم العربي.

و كتب الاعلامي مصطفي الاغا قائلا: "هو من جيل الرواد ومن الذين حفروا في الصخر حتي يكونوا بصمه في القلوب، رحمك الله يا عمر حجو وإنا لله وإنا إليه راجعون ".

بينما كتب الفنان مكسيم خليل "كل الاحترام لتاريخك ..لانسانيتك.. لفنك كل الرحمه لروحك.. والصبر لعائلتك ومحبينك.. الفنان عمر حجو .. وداعاً ".

ونقلت الوكاله عن نقيب الفنانين زهير رمضان قوله "عمر حجو كان قامه فنيه وتربويه وثقافيه وهو من مؤسسي الحركه الفنيه السوريه اضافه الي انه شغل منصب امين سر ورئيس مكتب الاستثمار في نقابه الفنانين لسنوات حيث كان يشارك باي نشاط انساني واجتماعي وفني يخدم الناس."

وتابع قائلا "رحيله خساره كبيره للحركه الفنيه السوريه لكن عزاؤنا باعماله الفنيه الخالده في حياتنا وبنجله المخرج الليث حجو المتمكن والمتميز بثقافته وحبه لزملائه حيث ملا الساحه الفنيه باعماله الابداعيه."

والفنان الراحل من مواليد حلب عام 1931 ويعتبر من الفنانين السوريين الرواد ومن مؤسسي نقابه الفنانين في سوريا.

كانت بداياته الفنيه عبر اعمال مسرحيه شارك فيها علي مسارح حلب وشكل اول فرقه مسرحيه خاصه في 1956 مع الفنان عبد المنعم اسبر حملت اسم (الفنون الشعبية) وقدمت مجموعه من المسرحيات الجاده.

ساهم في تاسيس المسرح القومي والتلفزيون السوري في ستينيات القرن الماضي حتي دشن بعد سنوات تجربه (مسرح الشوك) قبل ان يقدم عرضه الاول (مرايا) علي خشبه مسرح المركز الثقافي السوفييتي في دمشق في 1969 تلته عروض عديده حققت نجاحا محليا وعربيا شارك فيها فنانون سوريون كبار امثال دريد لحام ونهاد قلعي ورفيق سبيعي وزياد مولوي واخرون.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل