المحتوى الرئيسى

دراسة تجيب الرجل: هل طوله طبيعي؟

03/05 09:34

توصلت دراسه بريطانيه ضخمه الي الاجابه عن تساؤل الرجال اذا كان طول القضيب لديهم طبيعيا، ونشرت الدراسه في المجله البريطانيه الدوليه للمسالك البوليه (BJUI) -احدي اعرق المجلات الطبيه العالميه- وقالت ان متوسط طول القضيب لدي الرجال اثناء الانتصاب 13 سنتيمترا.

وحلل الباحثون بيانات عشرين دراسه سابقه من اميركا الشماليه وافريقيا واسيا واوروبا، وشملت 15521 رجلا، تراوحت اعمارهم بين 17 و91 عاما، ونشرت نتائج الدراسه الثلاثاء.

وبينت النتائج ان متوسط طول القضيب لدي الرجال كان 13.1 سنتيمترا. وتعليقا علي ذلك، قال المؤلف المشارك في الدراسه الدكتور ديفد فيل من كينغز كوليدج لندن، ان النتائج يجب ان تستخدم من قبل الاطباء لطمانه اغلب الرجال بان حجم القضيب لديهم هو ضمن المعدل الطبيعي.

ووجدت الدراسه ان 2.28% فقط من الرجال في الدراسه كان حجم القضيب لديهم صغيرا بشكل غير طبيعي.

وفي دراستهم، اشار الباحثون الي نتائج استطلاع سابق شمل 52031 رجلا وامراه، واظهر ان 85% من النساء راضيات عن حجم القضيب لدي شركائهن، كما ان 55% من الرجال راضون عن حجم القضيب لديهم.

ويشير المعطي السابق الي ان عامل طول القضيب يتم تضخيمه من قبل الرجال اكثر بكثير من اهميته الفعليه في المعاشره الزوجيه.

ويرجع البعض اللوم في هذه المغالطه الي عده امور، لعل اهمها في رايهم "الانهيار الاخلاقي"، وتمدد صناعه الاباحيه التي تقدم لمتابعيها صوره معينه عن المعاشره الجنسيه، وتغرس فيهم هذه القناعات الخاطئه، كما تقدم صوره "غير واعيه وخادعه" لما يريده الطرف الاخر.

ويؤكد اصحاب التصور السابق انه لا غرابه في ان معظم اعلانات مستحضرات تكبير القضيب يتم ترويجها في المواقع الاباحيه، وذلك بطريقه تعزز القناعه الخاطئه بان طوله يؤثر علي الاداء الجنسي وصورته امام الطرف الاخر، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، كما ان المستحضرات السالفه ليست فعاله وقد تكون مضره.

وتقول الخدمات الصحيه الوطنيه (National Health Service) في المملكه المتحده ان معدل طول القضيب يتراوح في حاله الارتخاء بين خمسه وعشره سنتيمترات، اما في حاله الانتصاب فيتراوح بين 12 و19 سنتيمترا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل