المحتوى الرئيسى

لماذا يتم وضع ملصقات على الفواكه وما هو معنى رموزها؟

03/05 04:27

توجد علي معظم الفواكه والخضراوات في الاسواق ملصقات صغيره، وغالبا ما يتم ازالتها، واغلب الناس لا يعيرون اهتماماً للمعلومات التي عليها، وما يجهله اغلب الافراد ان علي الملصقات هذه معلومات مهمه، وان هذه الارقام لا تدل عن سعر المنتج بل علي جودته.

والارقام الموجوده علي هذه الملصقات تدل علي هويه المنتج، وتوضح نوعه ومحتواه وماذا قدم له من الاسمده.

والمنتجات في الاسواق ثلاثه انواع، فهناك المنتجات التقليديه التي يتم زراعتها بواسطه الاسمده الكيميائيه، وهناك المنتجات العضويه التي تحتوي علي سماد طبيعي ويتم زراعتها من دون مبيدات كيميائيه، وهناك المنتجات المعدله جينياً.

والملصقات تحدد نوع كل منتج، فاذا كان الرقم علي الملصقات مكونا من خمسه ارقام ويبدا بالرقم 9 يكون المنتج عضوياً، واذا كان الرقم الموجود علي الملصق مكوناً من اربع خانات ويبدا بالرقم 3 او اربعه يعني ان المنتج تمت زراعته بالطريقه التقليديه، وهو موجود بكثره في اسواقنا.

اما لو كان الرقم علي المنتج مكوناً من 5 خانات ويبدا بالرقم 8 فيعني ان المنتج معدل ومطور جينيا في المختبرات، وينصح بعدم شرائه، والطبيعي انه نادرا ما نجد هذا النوع من المنتجات في اسواقنا.

واغلب المنتجات تحتوي علي اسمده كيميائيه، فالرقم عليها مركب من 5 ارقام ويبدا بالرقم 4، وعن هذه الملصقات ايضا معلومات يجهلها اغلب الناس، فبحسب الجمعيه الامريكيه للغذاء والدواء فالورق المستخدم لصناعتها قابل للاكل والصمغ المستعمل ايضا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل