المحتوى الرئيسى

الجميل في السرايا.. وسليمان يلتقي وزراءه

03/05 02:05

بينما كان الرئيس ميشال سليمان يلتقي نائب رئيس الحكومه وزير الدفاع الوطني سمير مقبل ووزيره المهجرين اليس شبطيني ووزير الشباب والرياضه العميد عبد المطلب حناوي، كان الرئيس امين الجميل يزور رئيس الحكومه تمام سلام في السرايا الكبيره.

سليمان شدّد امام الوزراء الثلاثه علي «ضروره تسهيل الامور الحياتيه للشعب اللبناني»، مجدداً المطالبه بالاسراع في انتخاب رئيس الجمهورية «لوضع حد للشغور الرئاسي الذي يُعرقل انتظام عمل المؤسسات ويضع البلاد علي شفير التدهور اليومي الدراماتيكي ويُعرِّض باقي المؤسسات للاهتزاز حيناً وللشغور احياناً». كما جدد تاكيده ان «المصلحة الوطنية العليا، تتطلب من الجميع الابتعاد عن الـ «انا» والتنازل حيث تدعو الحاجه».

اما الجميّل فشدد علي ان «لا خيار امامنا الا تصحيح الوضع علي الصعيد الحكومي في اسرع وقت»، مشيداً بعقد جلسه لمجلس الوزراء اليوم، واملا «ان يكون في مستهلها تشخيص لواقع الحال من حولنا واخذ الاجراءات اللازمه كحكومه لعوده حضور لبنان علي الساحه الدوليه، والدفاع عن حقه ونظامه في مواجهه كل المخاطر المحدقه في المنطقه».

واكد الجميل انَّ «المطلوب انْ نحصن وضعنا السياسي وننتخب رئيس الجمهوريه، اذ هناك غنج سياسي واعتبارات اخري تمنعنا من انتخاب رئيس وعدم التفاهم علي اليه منهجيه في عمل الحكومه».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل