المحتوى الرئيسى

ماذا عليك أن تعرف قبل مشاهدتك للموسم الثالث من مسلسل “هاوس أوف كاردز”؟ - e3lam.org

03/04 23:06

0 مشاركات شارك علي الفسيبوك شارك علي تويتر شارك علي جوجل

منذ ايام قليله كان نزول الموسم الثالث والاخير من مسلسل “هاوس اوف كاردز House of cards”، وذلك بعد انفصال يصل لاكثر من عام منذ نزول اخر حلقات الجزء الثاني منه، الامر الذي جعل متابعي وعشاق المسلسل في اشد درجات ترقبه،بحسب ماذكر موقع “ساسه بوست”

يرتكز المسلسل في الاساس علي مسلسل بريطاني قصير (4 حلقات) من انتاج بي بي سي عام 1990 يحمل نفس الاسم، حيث يعتمد الاصل البريطاني علي روايه الفها الكاتب مايكل دوبس عن الفتره التي تلت وجود مارجريت تاتشر في منصب رئيسه الوزراء.

في الحلقه الاولي من المسلسل يقول فرانك اندروود بطل المسلسل: “قد تعتقدون اني ساعلق علي ذلك، ببساطه بالطبع لا يمكنني قول ذلك الان”، تلك الجمله تم اقتباسها تماما من المسلسل البريطاني “هاوس اوف كاردز” الذي انتج عام 1990.

عمل كاتب الحلقات باي ويليمون علي ان يُظهر من خلال الحوارات كيف يكون حديث السياسيين وما هي الالفاظ التي يستخدمونها اثناء اللعب بالكلام لخدمه السياسه، وفي ذلك استعان بصديق جامعته جاي كارسون وهو المستشار السياسي الذي عمل مع مايكل بلومبيرج وهوارد دين وهيلاري وبيل كلينتون.

4- مخرج المسلسل ديفيد فينشر

عرف المخرج ديفيد فينشر من خلال افلامه الرائعه مثل Se7en, Fight Club, Zodiac وقد رشح لنيل جائزه الاوسكار مرتين، الا ان صنْع شهرته علي شاشه التلفزيون كانت من خلال عمله علي مسلسل هاوس اوف كاردز الذي اخرج الحلقات الاولي منه.

5- حرب المنافسه علي المسلسل

ظلَّ كيفن سبايسي وفنشر يعملان علي تطوير المسلسل دون التزام شبكهٍ بالعرض، وبعد مده ليست طويله كانت الشبكات ومنها HBO وAMC تحارب لشراء المسلسل، لكن في خطوه غير متوقعه فازت شركه نتفليكس بحقوق المسلسل، والتزمت بموسمين قبل حتي ان يبدا تصوير الموسم الثاني.

6- ثوره في العرض التلفزيوني

غيرت شركه نتفليكس سياسه عرض المسلسلات علي شاشات التلفزيون، فتزامنا مع عرض اولي الحلقات علي التلفزيون كانت الشركه قد اطلقته علي الانترنت، وهي خطوه لم تسبقها اليها اي شركه عرض تلفزيوني اخري.

7- اول مسلسل علي الانترنت يفوز بجائزه الايمي

افتتح المسلسل قائمه مسلسلات الانترنت التي تفوز بجائزه الايمي، وهو ما لم يحدث من قبل، ثم تلاه عده ترشيحات لجوائز الجولدن جلوب، وهو ما فتح الباب امام مسلسل Transparent الذي يعرض علي الانترنت ايضا ليرشح لجائزه الجولدن جلوب كافضل مسلسل تلفزيوني العام الماضي.

8- المسلسل نتاج عمل مجموعه من المخرجين العظماء

بعد ان اخرج فينشر الحلقات الاولي للمسلسل وجه عمليه الاخراج لمجموعه صغيره من المخرجين العظماء، منهم جيمس فولي وكارل فرانكلين وجويل شوماخر واجنيسزكا هولاند وجودي فوستر.

سعي كيفين سبايسي لتشرب دور فرانك اندروود ومنصبه؛ لذلك قضي بعضًا من الوقت برفقه كيفين مكارثي حامل سوط الاغلبيه الجمهوريه في مجلس النواب بكاليفورنيا حيث حضر اجتماعات صحبته حتي يتعرف علي تفاصيل تلك الوظيفه.

10- المزيد من بصمات فينشر

في احدي الحلقات ينظر اندروود للكاميرا ويقول مهددا: “هل تعرفون اكثر ما احب في الناس؟ اصطفافهم بشكل جيد”، هذه الجمله كان فينشر قالها في الحقيقه في جلسته مع طاقم عمل اول فيلم من اخراجه وقال الجمله كنوع من الفكاهه، وهو ما قابله المنتج بشيء من الجديه وطلب من فنشر ان يحترم طاقم العمل. وقد حكي فنشر ذات مره تلك الواقعه لوليمون واستخدمها الاخير في السيناريو.

اعلنت شركه سوهو (المقابل الصيني لشركه نتفليكس) في عام 2014 عن بلوغ عدد مشاهدي مسلسل هاوس اوف كاردز 24.5 مليون مشاهد، معظمهم من الموظفين الحكوميين، حتي ان وانج كيشان احد اقوي قادره الحزب الشيوعي في الصين يعتبر واحدًا من عشاق المسلسل.

يتعرض المسلسل في الكثير من مشاهده لانتقاد الرئيس الامريكي وكيفيه تخطيطه للترشح لفتره رئاسيه اضافيه، واستغلاله لكتله حزبه في البرلمان لتمرير قوانين بعينها، ويبدو ان هذا ما لفت نظر الرئيس الامريكي باراك اوباما له، وجعله يؤكد مشاهدته للجزء الاول بطلبه نسخه مسبقه للجزء الثاني من احد المسئولين التنفيذيين لشركه نتفليكس، خلال الاجتماع الذي جمعه مع وفد تكنولوجي كان قد ضم ممثلين من شركات جوجل وفيس بوك وابل في اواخر العام قبل الماضي، معللاً طلبه بمدي تشوقه لمشاهده الحلقات، مضيفًا انه يتمني ان تكون الامور في واشنطن صارمه وفعاله مثلما هو الحال في المسلسل.

ثم كان تاكيد اوباما علي مشاهدته وتشوقه للمسلسل مره اخري بتويته قد كتبها الي القائمين علي المسلسل عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قبل يوم من طرح الموسم الثاني قائلاً: “غدًا: هاوس اوف كاردز لا مزيد من حرق الاحداث”.

ما يجب ان تعرفه قبل مشاهده الموسم الثالث من هاوس اوف كاردز:-

*(هذا الجزء من التقرير به حرق لاحداث الجزء الاول والثاني من حلقات المسلسل ان لم تكن قد شاهدتهم)

شق فرانسيس اندروود طريقه من حامل صوت الاغلبيه من الديمقراطيين في الكونجراس الي نائب الرئيس ثم رئيسا للولايات المتحده وذلك بعدما اطاح بـ “جاريت والكر” (الرئيس) بعد اثارته لموضوع تعاطيه لحبوب مضاده للاكتئاب، بالاضافه لتلفيق مكيده ملهي غسيل الاموال التي ضمت الرئيس جاريت ورجل الاعمال الصيني اكساندر فينج والملياردير رايمون تاسك (الذي دخل تحالفا مع نائب البرلمان ريمي دانتون للقضاء علي اندروود)، وبذلك تمكن فراسيس اندروود من دفع “جاريت والكر” للاستقاله.

كانت علاقه قد ربطت بين الصحفيه زوي بارنز وزميلها لوكاس جودوين الذي بدا يحقق في مساله موت حبيبته الغامضه، فاخذ يبحث بشكل متعمق علي الانترنت عن كل ما يتعلق بفراند اندروود، وفي النهايه تواصل لوكاس مع “جافين اورساي” قرصان علي شبكه الانترنت والذي سيتضح في النهايه انه عميل بطريقه ما للشرطه الفيدراليه، الامر الذي سيتسبب في اتهام لوكاس بالارهاب الالكتروني وايداعه في السجن. وسنري في الموسم الجديد هل سيحاول لوكاس الانتقام لنفسه ولحبيبته رغم سجنه.

(3) لا مزيد من مشويات فريدي

كان فريدي احد ضحايا الموسم الثاني من المسلسل بعد ان اشهر ابنه (المطلق سراحه بشروط) السلاح في وجه صحافيين حول المطعم الذي يتردد عليه فرانك اندروود، ولذلك سوف يفتقد المشاهدون مقابلات اندروود مع افضل اصدقائه من خارج الاوساط السياسيه وهو ياكل من مشوياته الفريده.

(4) ربما يكون ستامبر ميتا

اصبح “دوج ستامبر” الذراع الايمن لفرانك اندروود مهووسا بالفتاه (التي شاركت في فضيحه روسو المرشح البرلماني الشاب) التي طُلب منه اخفاؤها، واصبح يغار عليها من صديقتها التي تعيش معها في نفس الشقه، وبعد ان اجبرها علي التوقف عن مقابله تلك الصديقه حاول ان ياخذها بالقوه بعيدا عن مكان معيشتها، فاضطرت رايتشل ان تحطم راس ستامبر بصخره، وانتهي الموسم دون تاكيد علي بقائه او موته.

كواليس استقاله عمرو عبد الحميد: قدمها بايميل ورفض عروض العوده المؤقته   

 قائمه المرشحين لخلافه عمرو عبد الحميد في “الحياه اليوم”   

 ‫ياسمينا.. نجمه تنتظر التتويج السبت المقبل‬‎   

 لماذا اختفي ميمي الشربيني؟   

 محافظ الاسكندريه في “مصيده” التوك شو   

 6 اسباب تدعم دنيا سمير غانم في اكس فاكتور   

 “الابراشي” يسال صافيناز عن داعش وجهاد النكاح   

 تحرش علي الهواء في برنامج طوني خليفه   

 وقف دعوي اتهام فاطمه ناعوت بازداء الاديان   

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل