المحتوى الرئيسى

مدينة نيويورك تعلن عطلة مدرسية في عيدي الفطر والأضحى

03/04 22:45

قررت مدينه نيويورك تعطيل المدارس الحكوميه في عيدي الفطر والاضحي لتكون بذلك أكبر مدينة اميركيه تعترف بالاعياد الاسلاميه في الجدول الدراسي السنوي، وفق ما اعلن عمده المدينه بيل دي بلازيو الاربعاء.

وقال دي بلازيو ان هذا يعني ان العائلات المسلمه لا ينبغي عليها ان تختار ما بين الاحتفال بالعيد وارسال اطفالها الي المدارس.

من جانبها قالت مستشاره المدارس الحكوميه في نيويورك كارمن فارينا "اننا ملتزمون بجدول دراسي يعكس ويحترم التنوع الكبير بين طلابنا".

وهذه تغريده لعمده نيويورك يعلن فيها عيدي الفطر والاضحي عطله مدرسيه:

Today we'll announce the addition of Eid al-Adha & al-Fitr to @NYCSchools holiday schedule, a change that respects the diversity of our city

— Bill de Blasio (@BilldeBlasio) March 4, 2015

وجري هذا الاعلان اثناء زياره دي بلازيو لمدرسه PS/IS 30 ماري وايت اوفينغتونن في حي بروكلين التي اكد المسؤولون فيها ان 36 في المئه من الطلاب غابوا عن المدرسه يوم عيد الأضحى الماضي الذي صادف يوما دراسيا.

وقال دي بلازيو "نحن هنا اليوم نقطع وعدا لاخواننا واخواتنا المسلمين بان عيدا ذا اهميه كبيره بالنسبه للجاليه المسلمه سوف يتم الاعتراف به في جدولنا الدراسي لكي يستطيع الاطفال الاحتفال به دون فقدان ايام دراسيه".

واثني رئيس حي برونكس في نيويورك روبن دياز  من جانبه علي القرار معتبرا الاسلام احد اكبر الديانات في العالم، لافتا الي نمو والجاليه المسلمه في جميع انحاء مدينه نيويورك.

واضاف ان القرار سيسمح للمسلمين في المدينه بان يمارسوا طقوس دينهم من غير ان يتعارض ذلك مع حضور المدرسه وتلقي التعليم. 

ومن المرتقب ان يتم الاحتفال بعيد الاضحي في المدينه للمره الاولي في مدارس نيويورك الحكوميه يوم 24 ايلول/سبتمبر القادم. اما عيد الفطر فسوف يتصادف مع عطله الصيف، وسوف يتم الاحتفال به بتعطيل المدراس بالنسبه للطلاب الذين يتابعون دروسا صيفيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل