المحتوى الرئيسى

الشكل الجديد لبوابات الإسكندرية يثير دهشة المواطنين..ومتابعون: "دا شكمان؟"

03/04 18:33

اثارت اعمال التطوير التي شهدتها بوابات الاسكندريه علي الطريق الصحراوي، حاله من الاستياء والدهشه بين المواطنين في المدينه الساحليه، ووصفوها بانها اعمال "تشويه" وليست تطوير.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا تظهر تحويل شكل البوابات التي تقع علي طريق "الاسكندريه- القاهره الصحراوي"، المستوحاه من الاثار الرومانيه التي تزخر بها الاسكندريه، الي شكل حديث تم فيه تغطيه جدران واعمده البوابات بالواح معدنيه "فضيه اللون".

وانتقد مواطنو المدينه الساحليه من متابعي الصفحات السكندريه علي "الفيسبوك" الشكل الجديد للبوابات، ووصفوها بانه باتت تشبه الـ"شكمان"، وتسببت في طمس جزء من الحضاره الرومانيه التي اشتهرت بها الاسكندريه.

وكتبت احدي السيدات في تدوينه لها: "البوابه القديمه كانت مستوحاه من العصر الروماني..انما البوابه الجديده مستوحاه من ماسوره مجاري"، بينما كتب حمدي حسين: "شكمان سياره حديثه".

ومن جانبه، قال اللواء خالد محيي الدين، رئيس حي العامريه، ان اعمال تطوير مدخل الاسكندريه علي الطريق الصحراوي تقوم بها شركه المقاولون العرب بالتعاون مع هيئه الطرق والكباري، عدا تطوير البوابات فيقوم بها الهيئه الهندسيه للقوات المسلحه.

يذكر ان مدخل الاسكندريه علي الطريق الصحراوي يشهد اعمال تطوير، في اطار مشروع ما يعرف بالقطاع السابع من طريق "القاهره – الاسكندريه" الصحراوي، والذي يبدا من بوابه رسوم العامريه عند الكيلو 190 حتي مدخل الاسكندريه عند الكيلو 220 بطول نحو 30 كيلو متر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل