المحتوى الرئيسى

فورد تطرح دراجة ذكية لأول مرة

03/04 16:29

اعلنت شركه فورد، في المؤتمر الدولي للهواتف المحموله، طرح دراجات الكترونيه كجزء من خططها للتوسع في مجالات غير صناعة السيارات.

وتسعي فورد الي ايجاد طرق جديده لتحقيق مكاسب مع تطور ما يعرف بـ"نظم النقل الذكية".

وتاتي دراجات فورد الذكيه في شكلين، احدهما للانتقالات، والاخر للاغراض التجاريه. وكلاهما متصل بتطبيق للهواتف الذكيه يوفر ارشادات للاتجاهات.

وتعتبر تجربه الدراجات الالكترونيه جزءا من خطه فورد للانتقال الذكي. وتحرص الشركه علي دراسه قدره هذه الدراجات علي الاندماج مع السيارات والنقل العام.

وقال كين واشنطن نائب رئيس شركه فورد للبحث والهندسه المتطوره: "هناك طرق كثيره للتجول في المدينه، لكن ما نحتاجه حقا هو طريقه لجمع كل خيارات المواصلات ببعضها."

واضاف "القدره علي التحرك بين السيارات والحافلات والقطارات والدراجات الذكيه والتاقلم مع تغير حاله المرور، سيمثل نقله كبيره للركاب، وللعاملين في مجالات نقل البضائع والخدمات والصحه."

وقد ثبت ان لمشاكل المرور وطول فترات الانتقال تاثيرا اقتصاديا واجتماعيا كبيرا علي المدن. وبحسب المفوضيه الاوروبيه، فان مشكله الانبعاثات تكلف الاتحاد الاوروبي حوالي مئه مليار يورو في العام.

واظهرت دراسه اجراها مكتب الاحصائيات الوطنيه في بريطانيا ان كل دقيقه تُضاف الي فتره الانتقال تؤثر علي احساس الركاب بالتوتر والسعاده والصحه العامه.

ودراجات فورد الذكيه مزوده بمحرك قدرته مئتي وات، وبطاريه سعتها تسعه امبير في الساعه، وهي موصله ببدال كهربائي به سرعات تصل الي 25 كيلومترا في الساعه. وكلا المحرك والبطاريه قابل للطي.

كما ان الدراجه مزوده بمجسات خلفيه، تحذر راكبها عند اقتراب المركبات عن طريق اهتزاز مقابض الدراجه. كذلك تنبه المجسات سائقي المركبات الي وجود الدراجه الذكيه عن طريق اضاءه المقابض.

والدراجه متصله بتطبيق، متاح حاليا علي الهواتف ايفون 6 فقط، يحدد خطه سير كامله للركاب، تشمل استخدام السيارات، والقطارات، واستكمال الرحله باستخدام الدراجه الالكترونيه. والتطبيق مزود بمعلومات عن الطريق، بحيث اذا الغيت احدي خدمات القطارات، يوفر التطبيق طريقه بديله للنقل.

كما ان التطبيق يوفر خدمات تحديد المسار للركاب، عن طريق سماعات موصله بتقنيه البلوتوث، وتعمل بتقنيه الاهتزاز لتنبه الراكب للسير باتجاه اليمين او اليسار.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل