المحتوى الرئيسى

الشركات الهندية تتطلع لنيروبي كقاعدة تجارية إقليمية

03/04 11:28

يتطلع عدد من الشركات الهنديه لاقامه مصانع وخطوط تجميع في كينيا لاستغلال السوق الاقليميه، حسب ما صرح به المفوض السامي الهندي لكينيا، سوشيل سينغال، حيث قال "ان اغلب الشركات الهنديه التي تعرض منتجاتها في معرض اكسبو نيروبي - وهي اكثر من 70 شركه هنديه - حريصه علي اقامه قواعد لها في كينيا. وتضم ايضا شركات هندسيه ودوائيه.

وصرح المفوض السامي الهندي في كينيا خلال مؤتمر صحفي قبيل افتتاح معرض اكسبو بان "اغلب هذه الشركات تتوق الي توسيع العلاقات التجاريه والاستثماريه مع افريقيا. فالشركات الهنديه ترغب في توسيع خدماتها لتشمل الدول المجاوره، وتعد كينيا افضل موقع لاقامه قاعده لها".

يذكر ان الهند تعد اكبر شريك تجاري لكينيا علي الرغم من ان ميزان التبادل التجاري يصب في صالح الهند. فبينما تمثل كينيا اكبر مصدر لاسواق الواردات، فان الهند لا تاتي في الدول الاحدي عشره الاولي المشتريه للبضائع الكينيه.

وتستورد كينيا عاده المستحضرات الدوائيه، والصلب، والالات، والسيارات، ومعدات نقل الطاقه من شبه الجزيره الهنديه. بينما تستورد الهند بعض المنتجات الزراعيه والمعادن الخرده وكربونات الصودا(رماد الصودا) من كينيا.

ويطلق علي المعرض التجاري، الذي يستمر ثلاثه ايام، اسم المعرض الهندي الكيني وقد اجتذب شركات من المدن الهنديه : بومباي ودلهي وكلكتا وبوني واحمداباد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل