المحتوى الرئيسى

قزي يطلع على تعديلات الضمان لـ «الوصفة الطبية»

03/04 02:04

اطّلع وزير العمل سجعان قزي علي التعديلات التي اجراها مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يوم الخميس الفائت، علي ان تُرسل اليه رسمياً خلال ثمانيه ايام، حسب القوانين المرعيه الاجراء. وقد ابدي قزي ارتياحه الي تعديلات الضمان لا سيما احتفاظ المريض بحق قبول او رفض دواء الجينريك الذي يعرضه عليه الصيدلي.

كما شدّد قزي علي ضروره الاسراع في ملء الشغور الكبير الحاصل في اداره الصندوق الوطني للضمان لان هذا الشغور، لا سيما في ظل المكننه غير الكامله بعد، هو السبب الاساسي لتاخر خدمه المضمونين وبطء العلاقات مع شركاء الضمان علي الصعيد الاستشفائي من وزارة الصحة الي المستشفيات والاطباء وغيرهم. متمنياً ان يقدّم المسؤولون في مؤسسه الضمان مشروع التعيينات خاصه وان لا سبب جوهرياً يعيق تنفيذه، علماً ان الشغور بدا منذ العام 2008 وحتي الان لا تزإل ألتعيينات في مهبّ المحاصصات المتنوعه.

وكان عقد اجتماع، اول امس، في مكتب قزي حضره رئيس مجلس اداره الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور طوبيا زخيا، المدير العام الدكتور محمد كركي، رئيس اللجنه الفنيه سمير عون، رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، ونائب رئيس مجلس اداره الضمان غازي يحيي. والتقي قزي نقيب مستوردي الادويه ارمان فارس ووفداً من المقاولين والمتعهدين، والمدير التنفيذي للشرق الاوسط لشركه سان غوبان كونستراكشن هادي ناصيف.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل