المحتوى الرئيسى

«مقتدى الصدر» يدعو لإبعاد «الميلشيات الوقحة» ودمج «الحشد الشعبي» بالجيش والشرطة العراقية

03/03 18:11

دعا زعيم التيار الصدري مقتدي الصدر اليوم /الثلاثاء/ لدمج قوات "الحشد الشعبي" الشيعيه في الجهات الحكوميه الرسميه في الجيش والشرطة العراقية، وقال مبررا دعوته "ان ذلك سيضبط عناصره ويعيد الهيبه للجيش والشرطه العراقيه، ويبعد المليشيات الوقحه التي لاتزال تسيء للحشد الشعبي".

كما دعا الي ادخال عناصر من اهالي الانبار والموصل لتدريبهم ليشاركوا في تحريرهما من (داعش)، وكذلك محافظتي صلاح الدين، التي هي تحت الارهاب والمليشيات الوقحه، ومحافظه ديالي.

وحيا الصدر، في بيان اجاب فيه علي سؤال حول الحشد الشعبي وفصائل المقاومه التي تقف بوجه المجموعات الارهابيه ومحاوله بعض الجهات التصيد بالماء العكر من خلال تحريف ما قاله بشان "المليشيات الوقحه"، الحشد الشعبي، وتمني ان تستمر انتصاراته.

واضاف: ان "المليشيات الوقحه تتعامل مع الوضع الامني وتردّيه باسلوب قذر بالذبح والاعتداء، وتستهدف العراقيين وليس الدواعش الارهابيين بغير حق، وتريد اخذ زمام الامور بيدها لبسط نفوذها بالذبح والاغتيالات وتشويه سمعه المذهب بل الاسلام، وبالتالي افشال التقدم والنصر الذي حققه الحشد الشعبي المطيع للمرجعيه والمحب للوطن".

وطالب الصدر بعزل "المليشيات الوقحه" لكي لا تكون نقطه سوداء في جبين الجهاد والوطنيه، وليبقي الجميع علي اهبه الاستعداد بمن فيهم "سرايا السلام" التابعه للتيار الصدري للدفاع عن الوطن وتحرير المناطق المغتصبه ولاسيما الانبار والموصل المغتصبتين.

وكان مقتدي الصدر قد دعا في 17 فبراير الماضي الجهات السياسيه العراقيه لضبط النفس وعدم الانسحاب من العمليه السياسيه التي بدات تتكامل، معربا عن استعداده التام للتعاون مع الجهات المختصه للعمل علي كشف المجرمين الذين اختطفوا النائب زيد الجنابي (سني).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل