المحتوى الرئيسى

فيورنتينا و«السارقون».. عداوة تاريخية أصبح محمد صلاح جزءًا منها | المصري اليوم

03/03 18:05

عداوه تاريخيه، دخل فيها المصري محمد صلاح مبكرًا، هي تلك العداوه بين يوفنتوس، وفيورنتينا.

دخول «صلاح» في تلك العداوه جاء مبكرًا، حينما التقطت له صوره مع احد مشجعي الـ«فيولا»، بينما كان يحمل الاخير لافته مكتوبًا عليها: «انا اكره يوفنتوس»، قبل لقاء الفريقين في دور الاربعه لكأس إيطاليا، الخميس المقبل.

الي اصول تلك العداوه، لاعب الوسط الايرلندي ليام بريدي.

العداوه الجغرافيه بين تورينو وفلورنسا موجوده بالفعل، فـ«السيده العجوز» تجتذب مشجعين من كافه انحاء ايطاليا، ومنها اقليم توسكاني، حيث تقبع فلورنسا، لكن المدينه ظلت ابيه ان يكون منها مشجعين لنادي غير الـ«فيولا»، الي ان اتي عام 1982.

اليوفي وفيورنتينا متعادلان في النقاط قبل الجوله الاخيره من الـ«سكوديتو»، فيورنتينا سيتوجه ليلاقي كالياري، اما اليوفي، فسيواجه كاتانزارو.

سيقول لك مناصرو الـ«فيولا» ان لهم هدف صحيح تم الغاؤه امام كالياري، وان التعادل السلبي في سانت اليا كان مقصودًا ليذهب الدوري لليوفي، وان ضربه الجزاء التي انتصر بها «بريدي» لليوفي امام كاتانزارو لم تكن صحيحه، قبل ان ينهوا كلامهم بالقول: «من الافضل ان تكون ثانيًا، علي ان تكون سارقًا».

هنا بدات العداوه تاخذ شكل جديد، فهي الان بين جمهور فيورنتينا، و«السارقين»، من وجهه نظرهم.

ثمان سنين مرت، وياتي روبرتو باجيو.

الـ«فيولا» يصل لنهائي كاس الـ«ويفا»، والمنافس «سارق» يرتدي الاسود والابيض، وفي الذهاب، يخسر الفريق الذي يقوده الاسطوري «باجيو» امام اليوفي 3-1، سيشدد ابناء اقليم توسكاني ان الهدف الاول لليوفي خطا واضح من كاسيراجي علي سيليستي بين.

مدرب اليوفي دينو زوف يتحدث لـ«راي سبورت» بعد المباراه، ليمر «بين» بجانبه ويصرخ صرخه اراد ان يصرخها كل ابناء فلورنسا، «سارقون!».

وفي العوده، تعادل الفريقان 0-0 ليظفر اليوفي باللقب، سرقه اخري من وجهه نظر فيورنتينا.

وبعدها بايام قليله، «باجيو» يذهب لـ«ديلي البي»، في صفقه ربح منها الـ«فيولا» ماديًا، لكنها كلفت المدينه اموالًا طائله في اصلاح ما خربه مشجعو الفريق الغاضبين لخساره نجمهم الاول، ولصالح من؟ مجرمو يوفنتوس. هذا بالاضافه الي 50 اصابه في صفوف المشجعين الغاضبين بعد ثلاث ايام من حصار مقر النادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل