المحتوى الرئيسى

بدء مراسم تشييع المعارض الروسي بوريس نيمتسوف في موسك

03/03 11:23

كيري يحث علي اجراء تحقيق شفاف في اغتيال نيمتسوف

اغتيإل آلمعارض الروسي نيمتسوف بالرصاص

الاتحاد الاوروبي يندد بجريمه القتل الوحشيه لنيمتسوف

الشاهده الاوكرانيه علي مقتل نيمتسوف تغادر روسيا

الصحافه الروسيه مصدومه لاغتيال المعارض نيمتسوف

مسيره في موسكو تكريمًا لذكري المعارض نيمتسوف

موسكو تسمح بتنظيم مسيره في ذكري المعارض نيمتسوف

نيمتسوف كان ينوي طلب اللجوء الي ليتوانيا العام 2012

موسكو: تجمع مئات الاشخاص باكرا صباح الثلاثاء في موسكو امام مركز سخاروف حيث بدات مراسم تشييع المعارض بوريس نيمتسوف الذي قتل الجمعه بالرصاص علي مقربه من الكرملين.

وسيسجي جثمان نيمتسوف من الساعه 10,00 الي الساعه 14,00 (من الساعه 7,00 الي الساعه 11,00 تغ) ليتمكن المشيعون من القاء التحيه الاخيره عليه في مركز سخاروف، المتحف المخصص لحقوق الانسان ولذكري الاكاديمي السوفياتي المنشق اندري ساخاروف، قبل ان يواري الثري في مدفن تروييكوروفسكوي في موسكو.

وقالت ماريا كونياكوفا اختصاصيه علم النفس "كان شخصا اشعر انني قريبه منه. اردت ان اودعه. كان رجل صاحب مبادئ، رجلا صاحب كاريسما. لا يهم من الذي قتله، انها خساره لا تعوض".

وجلست والده بوريس نيمتسوف عملا بالتقاليد الارثوذكسيه امام النعش المفتوح الذي تعاقب امامه صف من المواطنين المجهولين والشخصيات  المعروفه مثل رئيس الوزراء السابق ميخائيل كاسيانوف والسفير الاميركي جون تيفت، للانحناء امامه او وضع ازهار.

وسيتم تشييع النائب السابق لرئيس الوزراء في عهد بوريس يلتسين والذي اصبح من اشد معارضي الرئيس فلاديمير بوتين، في حضور عدد من السفراء الاوروبيين والمسؤولين الاجانب بينهم وزير خارجيه ليتوانيا ليناس لينكوفيسيوس ورئيس بلديه ريغا عاصمه لاتفيا نيلس اوساكوفس ونائب وزير الخارجيه البولندي كونراد بافليك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل