المحتوى الرئيسى

“جينيس” تُسلم مبخوت شهادة أسرع هدف في تاريخ نهائيات كأس آسيا

03/03 10:46

 قامت موسوعه جينيس للارقام القياسيه يوم امس الاول (الاحد) بتكريم علي مبخوت نجم الفريق الاول بنادي الجزيره والمنتخب الوطني عندما قام طلال عمر المدير الاقليمي للموسوعه في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بتسليم علي مبخوت شهاده دخوله موسوعه جينيس للارقام القياسيه بمناسبه الهدف الذي احرزه في شباك مرمي المنتخب البحريني ضمن مباريات الدور الاول بنهائيات كأس آسيا 2015 التي اختتمت مؤخراً في استراليا باعتباره الهدف الاسرع في تاريخ البطوله الاسيويه منذ انطلاقتها عام 1956 وذلك بعد 14 ثانيه فقط من بدايه المباراه.

جاء ذلك بحضور محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام بالوكاله لاتحاد الامارات لكرة القدم ومحمد سالم العنزي المشرف العام علي الفريق الاول بنادي الجزيره الوطني الاول.

ونقل محمد عبد الله هزام الظاهري تهنئه سعاده يوسف يعقوب السركال واعضاء مجلس اداره الاتحاد الي نجم المنتخب الوطني علي مبخوت بمناسبه تكريمه رسمياً من قبل موسوعه جينيس مشيراً الي ان الانجاز يعتبر تتويجاً للجهود الكبيره التي قام بها اللاعب مع زملائه اللاعبين في نهائيات كاس اسيا الاخيره والتي احتل فيها المنتخب المركز الثالث .

وقال هزام :”نحن فخورون جداً بهذا الانجاز الذي يسجل للكره الاماراتيه التي اصبحت تحتل مكانه مرموقه في القاره الاسيويه والعالم “.

تقدم طلال عمر المدير الاقليمي للموسوعه في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالتهنئه لاتحاد الامارات لكره القدم بمناسبه دخول رياضه الامارات لموسوعه جينيس التي تهتم بالرياضه وكره القدم بشكل خاص باعتبارها اللعبه الشعبيه الاولي في العالم .

وقال عمر :”ان الانجاز الذي حققه مبخوت يعزز مكانه الامارات علي المستوي الدولي ، وان موسوعه جينيس التي تاسست عام 1955 ومر عليها ما يقرب من 60 عاما تعبر عن فخرها بانضمام علي مبخوت الي فريق المتميزين اصحاب الارقام المبهره في العالم ، ونتمني ان تكون الجائزه مصدر الهام لمبخوت في الاستمرار للنجاح “.

واعرب نجم الجزيره والمنتخب الوطني المُتوج بلقب هداف كاس اسيا بخمسه اهداف عن سعادته الكبيره بدخول هدفه لموسوعه جينيس للارقام القياسيه  مؤكداً ان هذا الانجاز جاء نتيجه جهود وتعاون كافه اعضاء المنتخب من جهاز فني واداري ولاعبين بالاضافه الي التوجيهات المستمره والتعليمات الفنيه من قبل مدرب المنتخب مهدي علي الذي دائماً ما يحفزنا علي الظهور المميز في كافه البطولات .

وقال مبخوت :”ان هذا الرقم سيمنحه دافعاً لبذل المزيد من الجهد والعمل خلال المرحله المقبله سواء مع فريقه الجزيره في مسابقتي دوري الخليج العربي وكاس رئيس الدوله والمنتخب الوطني بالتصفيات المؤهله الي نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 والتي ستنطلق اعتباراً من شهر يونيو المقبل” .

واشار مبخوت الي انه عرف بتسجيله لاسرع هدف بعد نهايه المباراه وقال “لقد كنا نبحث عن الفوز لضمان التاهل الي الدور الثاني من البطوله والتي استطعنا فيها تحقيق المركز الثالث والميداليات البرونزيه”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل