المحتوى الرئيسى

لا يمكنك مشاهدة هذا المحتوى لأنك خارج منطقة البث

03/03 01:03

لم تغيّر موقعه الاولمبيكو التي جمعت المتصدّر يوفنتوس بمستضيفه ووصيفه روما شيئاً من احوال الـ"كالتشيو"، الذي بقيت اوضاع المنافسه فيه علي حالها بتعادل القطبين ايجابياً (1-1) اليوم الاثنين لحساب المرحله الخامسه والعشرين من الدوري الايطالي.

وكان يوفنتوس متقدّماً في النتيجه حتي الدقيقه 78 بفضل مخالفه حره رائعه من نجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز، قبل ان تهتزّ شباكه بهدف التعادل عبر النيران الصديقه من كلاوديو ماركيزيو الذي اخفق في تشتيت راسيه المالي سيدو كيتا.

يوفنتوس يقترب وروما يعقّد مهمّته

بهذا التعادل يمكن القول انّ "السيده العجوز" تدنو اكثر فاكثر من لقبها الرابع علي التوالي والحادي والثلاثين في تاريخها الحافل، في حين اضاع "ذئاب العاصمه" فرصه ثمينه لتقليص الفارق.

كان يوفنتوس في طريقه لتجديد الفوز علي روما بعد ان تغلّب عليه الموسم الماضي علي هذا الملعب بهدف قاتل في الثواني الاخيره للاعب نادي العاصمه السابق بابلو اوسفالدو ثمّ في المرحله السادسه من الموسم الحالي في تورينو 3-2 في مباراه شهدت ثلاث ركلات جزاء وطرد لاعب من كلّ فريق، قبل ان تهتزّ شباكه بهدف التعادل رغم انّ روما كان يلعب بعشره لاعبين منذ الدقيقه 62.

في مطلق الاحوال ليس التعادل بنتيجه سيئه بالنسبه ليوفنتوس الذي تقدّم عبر الارجنتيني كارلوس تيفيز (64) قبل ان يدرك المالي سيدو كيتا التعادل (78)، اذ حافظ علي فارق النقاط التسع الذي يفصله عن روما "ملك" التعادلات (7 في المراحل الثماني الاخيره) الذي اصبح حلمه باحراز اللقب للمره الاولي منذ عام 2001 بعيد المنال.

وقد تحضّر يوفنتوس بشكل مقبول لاستضافه فيورنتينا الخميس في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقه الكاس، علماً بانّه ما زال ينافس ايضاً في دوري ابطال اوروبا وهو تغلّب في ذهاب الدور ثمن النهائي علي ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 2-1 وسيخوض فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الاياب في 18 الشهر الحالي علي "سيغنال ايدونا بارك".

تاخّر انطلاق المباراه عن موعدها الاساسي بربع ساعه بسبب تضامن لاعبي الدوري مع بارما الذي يمرّ بازمه ماليه حادّه دفعت بلاعبين الي الاعتكاف عن خوض مباراتيه الاخيرتين في الدوري.

وكان روما الطرف الاكثر سيطره علي الكره في الشوط الاول لكنّ يوفنتوس الذي غاب عنه صانع العابه اندريا بيرلو لاصابه ستبعده عن الملاعب 20 يوماً ولاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا لاصابه طفيفه، كان الاكثر خطوره علي مرمي مورغان دي سانتيس لكن دون ان يتمكّن من الوصول الي الشباك.

في بدايه الشوط الثاني كاد يوفنتوس ان يصل الي الشباك بعد خطا من لاعبي روما الذين فقدوا الكره عند مشارف منطقتهم فوصلت الي التشيلي ارتورو فيدال الذي تقدّم بها علي الجهه اليسري قبل ان يسدّدها لكنّ محاولته مرّت قريبه جداً من القائم الايسر (50).

ثمّ تعقّدت مهمّه روما بعد ان رفع الحكم البطاقه الصفراء الثانيه في وجه اليوناني فاسيليوس توروسيديس بعد اسقاطه فيدال علي حدود المنطقه (62) وقد اثمرت الركله الحرّه التي حصل عليها نادي "السيده العجوز" عن هدف رائع لتيفيز الذي وضع الكره علي يمين دي سانتيس (64).

وكاد روما ان يدرك التعادل في الدقيقه 72 لولا تالّق الحارس القائد جانلويجي بوفون في وجه راسيه كوستاس مانولاس، لكن سرعان ما عوّض فريق العاصمه هذه الفرصه بفضل سيدو كيتا الذي ارتقي لكره قادمه من ركله حره نفّذها البديل اليساندرو فلورنزي من الجهه اليمني ووضعها براسه في شباك الضيوف بمساعده من ماركيزيو (78).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل