المحتوى الرئيسى

احتجاجات للمزارعون التونسيون بعد تضررهم من الفيضانات بـ«جندوبة»

03/02 17:21

تجمع عشرات المزارعين التونسيين في محافظه جندوبه، اليوم الاثنين، لوقوع الضرر عليهم من الفيضانات الاخيره التي اجتاحت المحافظه، فيما شهدت مناطق اخري بالمحافظه احتجاجات مشابهه. 

وتظاهر المزارعون لرفضهم ما اسموه تباطؤ السلطات المحليه، في اتخاذ اجراءات لصالح المزارعين بعد تضرر مزارعهم من فيضانات اخيره، رافعين شعار "والي بلا قرار يمشي يشد الدار"، خاصه وانه لم يتم حتي اليوم تقدير حجم الاضرار التي خلفتها الفيضانات الاخيره، بحسب ما ذكر المحتجون.

وقال حاتم هواري، احد المشاركين في الاحتجاجات، ان الشمال الغربي انتخب الرئيس الباجي قايد السبسي، بنسبه 70%، وكان من المفروض ان يفي بالوعود التي طرحها حزبه "نداء تونس"، خلال الحمله الانتخابيه، موضحًا انهم كانوا ينتظرون زيارته، ولكن هذا لم يحدث.

واغلق عمال الحظائر -عمال مؤقتين بالدوله- في محافظه جندوبه، مقرًا رسميًا في معتمديه مدينه فرنانه، واجبروا المعتمد، والموظفين علي مغادره مقر المعتمديه.

فيما عمد محتجون بمدينه بوسالم، من محافظه جندوبه، التي تضررت بالفيضانات الي قطع الطريق، واضرام النار في الاطارات المطاطيه، كما تم قطع السكه الحديديه المتجهه من والي العاصمه "تونس" علي مستوي حي حشاد، بمدينه بوسالم، بحسب شهود عيان.

وقال محافظ جندوبه، نجيب الخبوشي، نحن نعكف الان علي جمع المعلومات حول مختلف الاضرار الفلاحيه الزراعيه والسكنيه، ورفعها لرئيس الحكومه، علي ان يتم طرحها في اجتماع المجلس الوزاري الايام القادمه.

وكانت فيضانات قويه لـ"وادي مجرده" الذي يشق محافظه جندوبه، قد تسببت في اضرار للمساكن والمزارع، مما ادي الي اجلاء العديد من العائلات من منازلها بمناطق مختلفه من المحافظه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل