المحتوى الرئيسى

«محلب» خلال اللجنة الوزارية الاقتصادية: تحصيل قيمة أي خدمة أو سلعة داخل مصر بـ«الجنيه»

03/02 18:08

اكد المهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، عدم تحصيل قيمه اي خدمه او سلعه، داخل مصر، بغير الجنيه المصري، طبقا للماده (111) من قانون البنوك رقم (88)، والتي تنص علي ان يكون التعامل داخل جمهوريه مصر العربيه "شراء وبيعا" في مجال السلع والخدمات بالجنيه المصري، وفقا للقواعد التي تحددها اللائحه التنفيذيه، ما لم يُنص علي خلاف ذلك في اتفاقية دولية او في قانون اخر".

وشدد «محلب» علي انه سيتم تطبيق الجزاءات الوارده علي اي مخالف في هذا الامر.

جاء ذلك خلال ترؤس المهندس ابراهيم محلب اجتماعا اليوم للجنه الوزاريه الاقتصاديه، بحضور محافظ البنك المركزي ووزراء التجاره والصناعه، والتخطيط، والتموين، والكهرباء، والماليه، والتعاون الدولي.

تم خلال الاجتماع متابعه المعدلات التنفيذيه الجاريه لصيانه وتطوير محطات توليد الكهرباء بالخطه الاسعافيه، والتي تتوافق مع البرامج الزمنيه المقرره وبجوده وكفاءه عاليه، وذلك في اطار السعي نحو ادخال تلك المحطات علي الشبكه الكهربائيه القوميه قبل حلول فصل الصيف المقبل.

كما تمت دراسه احد العروض المقدمه من احدي الشركات لرفع كفاءه بعض المحطات البخاريه لانتاج الكهرباء، حيث حظي العرض بقبول اعضاء اللجنه، وتم التوجيه بدراسته من كافه الجوانب وخاصه من الناحيه الماليه والتعاقديه تمهيدا للبت في مساله تنفيذه.

ومن جهه اخري، ناقشت اللجنه عددا من الوثائق التي ستقدم في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، والتي تتناول الرؤيه الاقتصاديه والاجتماعيه للحكومه المصريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل