المحتوى الرئيسى

الإحترافيان.. هالي جويل.. سليمان الجندي.. اعرف حكاية الإستثنائيانفي هذا المقالهالي جويل أسمنتسليمان الجنديأدوار هالي جويل الأيقونيةأدوار لا تنسى لسليمان الجنديقدرة هالي الإحترافيةكيمياء جمعت سليمان الجندي ووحش الشاشةالمشهد الأخير لسليمان الجندي

03/02 16:59

الاحترافيان.. هالي جويل.. سليمان الجندي.. اعرف حكايه الاستثنائيان

(القاهره- ايهاب عبد العزيز– mbc.net) طفلان استثنائيان وقد يكونا هما الاكثر احترافيه بين الاطفال في هوليوود والسينما المصرية، قدراتهما التمثيليه فاقت كل ابناء جيلهما وكانهما ولدا والتمثيل يجري في دمائهما البريئه، هالي جويل اسمنت هو الطفل الاشهر والاكثر احترافيه في هوليوود لفتره كبيره، وسليمان الجندي كان اذكي واشهر واكثر ابناء جيله احترافيه.. وكلاهما لديهما طلّه تدخل القلوب دون استئذان.. ها هي حكايه الطفلان الاشهر..

ولد هالي في 10 ابريل 1988 بلوس انجلوس ، كاليفورنيا يبلغ طوله (1.68 m)، امه مدرسه تدعي تيريزا وابوه هو الممثل يوجين اسمونت، كما ان اخته ايضا هي الممثله ايميلي اسمونت، و هالي من اصول انجليزيه والمانيه وايرلنديه .

 جويل قدم نفسه كاحد اكثر الاطفال الاحترافيين في جيله ان لم يكن في تاريخ هوليوود علي الاطلاق.. ودليلنا علي ذلك كل ادواره .

بدا اوسمنت التمثيل وهو في سن الرابعه وذلك من خلال اعلان للبيتزا في مول تجاري، وكان الاعلان سبب في انطلاق مسيرته التمثيليه حيث قام باول ادواره في احد المسلسلات التلفزيوينه في نفس العام .

لم يكن مجرد طفل يؤدي دوره في العمل الفني كغيره من الاطفال لكنه شكل محورًا للاحداث في كثير من الاعمال التي شارك بها وكان دوره يحتل مساحه واسعه ومؤثره نظرا لحضوره القوي وذكاءه الشديد.

الفنان الراحل وليد في يوم 24 اغسطس عام 1945 ويعد احد اشهر الممثلين الاطفال في السينما المصريه واكثرهم تواجدا وذكائا وقد درس بمعهد السينما وشارك في بعض الافلام وهو في مرحله الشباب منها فيلم “ام العروسه” مع الفنان عماد حمدي والفنانه تحيه كاريوكا.

الكثيرون لا يعرفون ان اول ادوار اسمونت علي شاشه السينما كان دوره في فيلمForest Gump "فورست جامب " في 1994حيث ظهر لمده دقيقتين ولعب دور ابن فورست جامب ، ثم بعد ذلك كان لاسمونت ظهور صغير في Mixed Nuts، كما ظهر في اكثر من  مسلسل اخر مثل Thunder Alley، ولعب دور طفل مريض باللوكيميا " سرطان الدم " في مسلسل Ally McBeal، وشارك ووبي جولدبرج بطلوه مسلسل Bogus .

اما الدور الذي حقق له النجوميه العاليه فكان دوره الايقوني علي شاشه السينما في The Sixth Sense (1999) او الحاسه السادسه مع الاحترافي العنيد بروس ويليس وهو الدور الذي ترشح بسببه هالي جويل اسمونت للاوسكار وللجولدن جلوب عن جائزه افضل ممثل مساعد لكنه خسر امام مايكل كين ، وفاز عن نفس الدور بجائزه the Saturn لافضل ممثل صغير او شاب .

الجمله التي قالها اسمونت في الحاسه السادسه عندما قال " انا اري اناسا ميتون " اصبحت احد اشهر الجمل في البرامج والتلفزيونات والمسلسلات الامريكيه ".

لسليمان الجندي ادوار شهيره لا يمكن نسيانها ومن خلالها تاكد للجميع احترافيته وذكائه وموهبته الاخاذه، فمن من يمكن ان ينسي دوره في فيلم رصيف نمره 5 ، ودوره في فيلم القلب له احكام، وغيرها من الادوار التي اكدت نجاحه .

هالي يمكنه ان يهزم كل الممثلين الاحترافيين كبارا وصغار في لعبه " تحدي النظرات " في اي مشهد سواء كان توم كروز في الذكاء الاصطناعي او كيفن سباسي او هالي هانت في Pay it Forward ،  ولا نستثني من ذلك سوي الاحترافيه الاستثنائيه داكوتا فانينج، فهي الوحيده القادره علي مجابهته في اي تحدي، ولو كانا مثلا معا في اي فيلم فكان بلا شك سيكون لقاء السحاب بين الطفلين الاكثر احترافيه في تاريخ هوليوود ولا تردد .

في العام التالي كان اسمونت بطل للفيلم الرائع Pay It Forward والذي شاركه فيه كيفن سباسي وهيلين هانت وهو احد اكثر الافلام روعه في تاريخ هوليوود، وان لم تكن شاهدته بعد، فقد فاتك الكثير فاذهب وابحث عنه لتشاهد الكثير من المتعه الممزوجه بالاحترافيه .وفي العام التالي 2001 ، شارك اسمونت توم كروز بطوله فيلم الذكاء الاصطناعي " The Artificial Intelligence " والاهم من ذلك انه من اخراج العبقري ستيفن سبيلبرج الذي يحلم كبار نجوم هوليوود بالعمل معه، ليقدم اسمونت نفسه كاحد ابطال الافلام من فئه الاطفال الاكثر احترافيه والقادرون علي قياده عمل باكمله، وهذا الدور منحه الجائزه الثانيه من بجائزه the Saturn لافضل ممثل صغير  شاب .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل