المحتوى الرئيسى

بالصور.. معارض كويتي يذهب إلى السجن محمولا على الأعناق

03/02 13:01

قام النائب السابق مسلم البراك بتسليم نفسه مساء امس بمرافقه احد قيادات الشرطة الكويتيه، ودعا المتضامنين معه بديوانه الي عدم التعرض لرجال مباحث تنفيذ الاحكام، فيما قام المتضامنون معه بحمله علي الاعناق قبل تسليم نفسه.

ووقعت مشاده كلاميه بين عدد من المتضامنين مع النائب السابق مسلم البراك امام ديوانه في منطقة الأندلس مع رجال مباحث تنفيذ الاحكام الذين حضروا لاعتقال البراك بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الاصلاحيه وتنفيذ الاحكام اللواء خالد الديين الذي اجتمع بمسلم البراك.

وقال مسلم البراك قبل تسليم نفسه: اقول للواء الديين هلا ومرحبا فيك بين اهلك وربعك وبروح معاك رغم نقص الاوراق المطلوبه للخطوات الاجرائيه، والكتاب الذي احضره الديين لا يتطابق مع صحيح القانون والداخليه تماطل وتناور بتطبيق القانون.

وقضت محكمه الاستئناف في وقت سابق بحبس البراك سنتين مع الشغل والنفاذ علي خلفيه خطاب لن نسمح لك بندوه كفي عبثاً.

قال رئيس مجلس الامه الاسبق احمد السعدون: يسجن مسلم البراك وقد نذر نفسه للذود عن حريات الشعب ومصالحه وامواله اذن فنحن متضامنون مع مسلم البراك.

وقال عضو الحركه الدستوريه الاسلاميه النائب في مجلس فبراير 2012 المحامي محمد حسين الدلال من حسابه عبر موقع التدوين تويتر : قد تتفق او تختلف مع مسلم البراك في مواقفه وخطاباته ولكن يظل الرجل له مواقف وطنيه لا تنكر، واستمرار الزج بالسياسيين في  المحاكم والسجون ليس حلا وانما هو عنوان صارخ لاستمرار تازم وتراجع الحاله السياسيه وتدهورها.

فيما قال النائب السابق فيصل المسلم: زفه الحر مسلم البراك محمولا علي الاكتاف الي السجن تجدد صيحه اهل الكويت التاريخيه تجاه كل ظلم "لن نخضع والله خير حافظا"، وتابع المسلم : علي العز والكرامه يا مسلم فوالله انت الحر الشجاع وهم السجناء الجبناء .

ومن جانبه قال النائب السابق فلاح الصواغ : لان الحق لا بد وان ينتصر باذن الله متضامنون مع مسلم البراك الي ان تشرق علي الكويت شمس الحريه والكرامه والديمقراطيه التي يستحقها شعب الكويت.

ومن جانبه قال النائب في مجلس فبراير 2012 المحامي اسامه عيسي الشاهين: مسلم البراك مواطن مخلص وبرلماني مخضرم، كانت وما زالت له مواقف مشهوده، بحمايه النظام الدستوري، والاموال العامه، وتعزيز الديمقراطيه في الكويت، وقال النائب السابق د. جمعان الحربش : عذراً حريتي وطن الاحرار اسمي .. مسلم البراك.

فيما قال النائب السابق محمد الخليفه: كما عهدنا مسلّم البراك بشجاعته و جراته قام بما يُملي عليه ضميره في سبيل الكويت و هو يعلم بان الثمن قد يكون حرّيته و مع هذا لم يغيّر مبادئه، و ها هو اليوم يُحمل علي الاعناق الي السجن و افكاره حرّه وطليقه فالمبادئ لا تسجن ابداً فالشعب الكويتي اليوم متضامن مع مسلم البراك وستظل تضحياته خالده في وجدان الشعب الكويتي.

 ومسلم البراك ، عضو سابق في مجلس الأمة الكويتي عن الدائره الانتخابيه الرابعه وعضو في كتله العمل الشعبي، وهو ابن العضو السابق في مجلس الامه الكويتي محمد حمد البراك، وحصل علي 31020 صوتا في انتخابات 2012 ويعتبر هذا الرقم تاريخيا لم يحصده اي مرشح علي مر تاريخ البرلمان الكويتي.

وفي  15 ابريل 2013 حكمت محكمه الدرجه الاولي بالسجن 5 سنوات مع الشغل و النفاذ علي النائب مسلم البراك بتهمه الاساءه لامير الدوله، وذالك علي خلفيه ما قاله مسلم البراك في ندوه ( كفي عبثاً )، وحصل في نفس اليوم تجمع حشود من المعارضين والمتعاطفين مع قضيه مسلم البراك امام ديوان البراك في منطقه الاندلس و سرت هذه الحشود في مسيره شملت الالاف نحو السجن المركزي.

وفي 22 ابريل 2013 امر قاضي محكمه الاستئناف بوقف نفاذ الحكم مؤقتا لحين الفصل بالاستئناف وفي 22 فبراير 2015 قضت محكمه الاستئناف، بحبس مسلم البراك سنتين مع الشغل والنفاذ علي خلفيه خطاب سابق، وقالت المحكمه: انه طعن علنا في مكان عام عن طريق القول في حقوق امير البلاد وسلطته.

وصنفته صحيفه نيويورك تايمز  كثالث اقوي معارض، ضد سرقه المال العام والفساد في العالم فمع ان الماده 54 من الدستور الكويتي تنص علي ان "الامير رئيس الدوله وذاته مصونه لا تمس"، فان صوت البراك تجاوز بكثير سقف الماده الدستوريه، حينما اخترق كل الخطوط الحمر والاتفاقات الضمنيه بين الحكومه والمعارضه، ووقف في ساحه الاراده في العاصمه ووجه كلامه للامير شخصياً.

وقفه تضامنيه مع نائب كويتي بعد حكم سجنه سنتين

الكويت.. السجن عامين للنائب المعارض مسلم البراك

الكويت: اخلاء سبيل البراك بكفاله 5 الاف دينار

انتفاضه كويتيه جديده ضد الفساد غداً

رئيس وزراء الكويت: تسريبات التامر مبهمه ومفبكره

المعارضه الكويتيه تتوعد بمظاهرات حاشده قريبا

نواب كويتيون: الاحرار في السجون والمرتشون طلقاء

توقيف وزير الاعلام الكويتي الاسبق لتنفيذ حكم بسجنه اسبوعا

حبس مغرد كويتي سنه و8 اشهر بتهمه "العيب" في الذات الاميريه

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل