المحتوى الرئيسى

سامسونج تزيح الستار عن هاتفها الجديد Galaxy S6 Edge

03/01 23:48

ازاحت شركه "سامسونج"، الاحد، الستار عن هاتفها الذكي الجديد "غالكسي اس. 6 ادج " Galaxy S6 Edge، وذلك خلال مؤتمر عقدته الشركه علي هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينه برشلونة الإسبانيه، والذي كشفت خلاله عن الهاتف "غالكسي اس. 6" ايضاً.

ويتميز اصدار "غالكسي اس. 6 ايدج" بشاشه منحنيه علي كلا جانبيه، فيما يتشابه مع الاصدار "غالكسي اس. 6" في بقيه المواصفات، حيث يملك شاشه بقياس 5.1 بوصات من نوع Super AMOLED، مدعومه بزجاج "غوريلا غلاس 4" المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقه عرض Quad HD .

وتقدم الشاشه، التي تعرض بدرجه وضوح 1440×2560 بكسل، كثافه بكسلات عاليه تبلغ 577 بكسل لكل بوصه، ودرجه سطوع تبلغ 600 nits لتوفير عرض واضح في ظروف الاضاءه المحيطه العاليه.

ويمكن تخصيص الشاشه في الاصدار "غالكسي اس. 6 ايدج" لعرض اخر التنبيهات او ايقونات للتشغيل السريع لبعض التطبيقات او لعرض التوقيت او بعض المعلومات اثناء غلق الشاشه الرئيسيه.

وينبض بداخل الهاتف Galaxy S6 Edge احدث معالجات سلسله Exynos التي تنتجها "سامسونج"، والمزود بثمانيه انويه، والمطور بمعماريه 64 بت، وبدقه تصنيع تبلغ 14 نانومتر. وهذا المعالج اسرع بنسبه 20% من المعالج الموجود في اصدار "غالكسي اس.5 "، وتعمل اربعه انويه فيه بسرعه 2.1 غيغاهرتز، فيما تعمل الانويه الاخري بسرعه 1.5 غيغاهرتز.

وزود الهاتف الذكي الجديد بذاكره وصول عشوائي RAM من نوع DDR4 بلغت 3 غيغابايت، اما ذاكره التخزين الداخليه للجهاز فستبدا من 32 غيغابايت، من دون امكانيه اضافه بطاقه ذاكره خارجيه.

وستوفر الشركه طرازات من الهاتف بسعتي تخزين 64 غيغابايت و128 غيغابايت، وسيتميز الهاتف بذاكره تخزين فلاش ميموري من نوع UFS 2.0 والتي قالت عنها انها ستوفر سرعه تخزين وتشغيل للبيانات عاليه وستقلل من استهلاك الطاقه.

واضافت "سامسونج" الي هاتفها الذكي Galaxy S6 Edge الجديد كاميرا خلفيه بدقه 16 ميغابكسل مدعومه بمثبت بصري للصوره، وعدسه ذات فتحه واسعه، قياس f/1.9، لضمان التقاط صور واضحه في ظروف الاضاءه المنخفضه، وميزه متطوره للتصوير بتقنيه HDR في الوقت الفعلي.

كما دُعم الهاتف بكاميرا اماميه بدقه 5 ميغابكسل مزوده بنفس ميزه التصوير بتقنيه HDR الجديده، اضافهً الي عدسه بنفس قياس الفتحه الواسعه لضمان نفاذ كم اكبر من الضوء.

ويضم هاتف Galaxy S6 Edge بطاريه لا تقل سعتها عن2550 ميلي امبير/ساعه تدعم تقنيه جديده للشحن السريع، قالت عنها "سامسونج" انها تتيح اعاده شحن البطاريه اسرع بنسبه 150% مقارنه بهاتف "غالكسي اس. 5"، كما يمكنها شحن الهاتف في 10 دقائق بشكل كافٍ لمده 4 ساعات من الاستعمال. ومدمج بالبطاريه كذلك تقنيه للشحن اللاسلكي. وهذه البطاريه ستكون غير قابله للازاله من قبل المستخدم.

ويتميز هاتف Galaxy S6 Edge بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن، قالت الشركه ان المواد المستخدمه فيه اقوي بنحو 50% من المواد الموجوده في الهواتف الحاليه. وصُنع جزئه الخلفي من زجاج "غوريلا غلاس 4"، واضيف له اطار معدني مصنوع من الالمنيوم. ويبلغ وزن الهاتف 138 غراما وسُمكه 6.8 ملم.

وياتي الهاتف الجديد بخدمه الدفع الالكتروني الجديده "سامسونج باي" والتي اطلقتها الشركه اليوم الاحد في الولايات المتحده وكوريا، والتي تعاونت فيها الشركه مع شركتي "فيزا" و"ماستر كارد" لتدعم بطاقات الدفع الالكتروني خاصتهم.

ويُنتظر ان تكون الخدمه الجديده منافسه لخدمه "ابل باي" حيث تتيح تسجيل معلومات البطاقات البلاستيكيه في الهواتف ومن ثم الدفع عبر جهاز المستخدم الشخصي من دون الحاجه للبطاقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل