المحتوى الرئيسى

6 كتب تغني عن الذهاب للمدرسة, دليلك لكل العلوم

03/01 17:05

الامر يحتاج لجراه وقدره علي المتابعه والمخاطره بعض الشيء، علي الاقل في مجتمعنا، لكن لك ان تعرف بنتائج جيده ابداها التعلم المستقل صاحبها موجة جديدة من الوظائف الحره “والاكثر اثاره”, هذه الطريقه الجديده في التعلم جعلت من المدرسه التقليديه واحده من بين عده خيارات بدلًا من الخيار الوحيد لاسباب كثيره سبق ان عرضتها ساسه بوست، نقدم لك هذه المره عده كتب ربما تغنيك عن الذهاب الي المدرسه في مجالاتها.

18 سببًا سيجعلونك تقرر تعليم ابنائك بالمنزل دون ذهاب الي المدرسه

ما لم تعلمك اياه المدرسه او الجامعه: تعلم كيف تتعلم

حكايات عن التعليم المرن: العقده وحلها

1- لا تذهب للمدرسه ثانيه: دليلك لتعلم كل شيء

حقيقه قد تبدو متطرفه بعض الشيء، لكن الاكيد ان المدارس لا تحتكر العلم, خاصه وان العديد منا حصل علي شهادات تقليديه بدلًا من اكتساب المعرفه, في هذا الكتاب لن تجد فقط بعض التوجيهات، لكنه البدايه التي تختار علي اساسها ادواتك واولها الكتب, فهو عباره عن ابحاث مكثفه وتدريب خارجي، و100 مقابله شخصيه، واختبار مع “المتعلمين المستقلين”، وتاييد من اساتذه بجامعات امريكيه, ويقدم الكتاب الدليل النهائي للتعلم من دون مدرسه، واساليب لاتباع هذا المسار الجديد في التعلم واستراتيجياته وموارده من كتب او مهارات عليك اكتسابها، وكيفيه استغلال هذا الطريق الجديد لمستقبل وظيفي اكثر انفتاحًا. الكتاب لـ”كيو ستارك” وهي كاتبه ومدرسه وباحثه وناشطه في حركه التعلم المستقل.

لمتابعه الكتاب علي موقع goodreads .

نوع من التفكير المنظم نستخدمه في حياتنا اليوميه استطاع به فؤاد زكريا تبسيط الامور، ودعمنا بمجموعه من المبادئ التي نطبقها كل لحظه دون شعور فيما يسمي بـ “التفكير العلمي”, يعرض الكتاب كثيرًا من الافكار؛ بدايه بتعريف التفكير العلمي وخصائصه، والعقبات التي تعترض طريقه، والتحول في تاريخ العلم، والعلاقه بينه وبين المجتمع، ومرجعيه العلم الاخلاقيه والانسانيه.

يعتبر الكتاب خطابًا مبشرًا بالعلم المتزن وعصره الحديث، خاصه عندما تعرض لاهم النقلات العلميه في العصر الحديث، والتي اعتبرها علم الذره والعقول الذكيه والصعود الي الفضاء, وحديثه عن شخصيه العالم والمبادئ الاساسيه التي يجب ان يتميز بها الباحث عن الحقيقه في اي مجال.

لمتابعه الكتاب علي موقع goodreads.

النظريه العلميه الاهم في القرن العشرين لمؤسس الفيزياء الحديثه بلا جدال, قدم اينشتاين نظريته الخاصه والعامه للعالم في هذا الكتاب الكلاسيكي بشكل موجز وواضح باستخدام الحد الادني من المصطلحات الرياضيه، ليكون العرض الاكثر فائده وشعبيه لنظريته، وقد تبعه العديد من الشروح لتلك النظريه.

4- العقد الاجتماعي: او مبادئ الحقوق السياسيه

يولد الانسان حرًّا وتكبله الحياه, هكذا تحدثت كتب الفيلسوف جان جاك روسو صاحب هذا الكتاب الذي اعتبره عصر النهضه صرخه من الاجتماعي والفيلسوف الفريد ثار فيه من اجل الحريه البشريه باسئله عن دور الحكومه والياتها الديمقراطيه. يناقش روسو مفهوم الاقتصاد السياسي وتاثير السياسه علي الشعب, فبعد سقوط الشرعيه الدينيه كاساس للحكم في اوروبا اصبح من اللازم البحث عن شرعيه بديله يعتمد عليها الحُكم السياسي وتتحدد من خلالها مسئوليات الحاكم والمحكوم وحقوقهما, وهو ما تم خلال عده مواثيق شرعيه حاول الفلاسفه ايجادها لتحديد العلاقه بين الحاكم وشعبه كان منهم جان جاك روسو وتوماس هوبز وجون لوك, حاول كل منهم ايجاد شكل شرعي للحكومه.

لمتابعه الكتاب علي موقع goodreads.

5- هذا هو علم البيولوجيا: دراسه في ماهيه الحياه والاحياء

يحقق ارنست ماير في الفرق بين البيولوجيا والفيزياء ومفاهيمهما، ويوضح الاختلاف الجذري لموضوعات كل علم وتاريخه ووسائل تحصيله وفلسفته، خاصه في عهد باتت فيه كل العمليات الحيويه تعتمد علي قوانين الفيزياء والكيمياء كما ظهرت صعوبه في اخضاع الكائنات الحيه وتطورها للقوانين الفيزيائيه، ليثبت ماير قصور هذه القوانين حتي وان كانت الفيزياء هي اسبق العلوم الي استيفاء مقومات العلم، والمهيمن علي الطب والفلسفه والفنون والاداب، والتي رسم بها ماير نموذج التشابك العلمي بين البيولوجيا والعلوم الانسانيه ايضًا.

لمتابعه الكتاب علي موقع goodreads.

بعباره موجزه قدم هربرت جورج ويلز تاريخ العالم منذ اقدم حقب الحياه وحتي القرن العشرين، فيعرض الكتاب تاريخ الحضاره الانسانيه وتطورها عن طريق الحكي وفصل قوي الخير عن الشر، بالاضافه الي فكره الحضاره التي هي عمل انساني مشترك لكل الامم وليس حكرًا علي واحده دون الاخري, ويحكي ويلز عن الماسي والحروب المدمره في التاريخ البشري، ويعيد النظر في الملوك المحاربين الذين نالوا قسطهم من المدح في وقت كانوا خرابًا علي العالم.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل