المحتوى الرئيسى

مشاركة كويتية فى أعمال الدورة الـ59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة 9 مارس الجاري

03/01 14:45

تشارك الكويت بوفد رفيع المستوي تراسه رئيسه لجنه شئون المراه التابعه لمجلس الوزراء الكويتي الشيخه لطيفه فهد السالم الصباح، في اعمإل آلدوره الـ59 للجنه وضع المراه بالأمم المتحده المقرر عقدها بمقر المنظمه الدوليه بنيويورك خلال الفتره من 9 الي 20 مارس الجاري.

وقالت اللجنه - في بيان لها اليوم /الاحد/ - "انه سيتم خلال هذه الدوره مراجعه التقدم المحرز في تنفيذ منهاج عمل بكين بعد 20 عاما من عقد المؤتمر العالمي الرابع للمراه عام 1995 في العاصمه الصينيه بكين واصدار وثيقه في ختام الدوره تقرر الالتزام العالمي بتمكين المراه وتحدد اولويات العمل للسنوات الخمس المقبله".

واوضحت ان اداره المراه والاسره والطفوله بقطاع الشئون الاجتماعيه التابعه للامانه العامه لجامعه الدول العربيه ستتقدم بتقرير عربي موحد الي لجنه وضع المراه بالامم المتحده، حيث يقوم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون برفعه الي الجمعيه العامه للأمم المتحده خلال دورتها المقبله ضمن التقارير الدوليه الاخري.

واشارت الي ان لجنه شئون المراه شاركت في اعداد التقرير العربي الموحد من خلال تقرير الكويت، الذي تضمن الانجازات التي تحققت لتمكين المراه الكويتيه وتعزيز دورها في المجتمع.

ونوه البيان بان الشيخه لطيفه الفهد ستلقي كلمه إلكويت امام الدوره الـ59 للجنه وضع المراه، والتي ستتضمن الانجازات والمكاسب التي حصلت عليها المراه الكويتيه خلال السنوات الماضيه والجهود التي تبذلها الحكومه في مجال دعم المراه وتعزيز مكانتها ودورها في المجتمع.

واشار الي ان الشيخه لطيفه ستعقد سلسله من الاجتماعات علي هامش اعمال الدوره مع رؤساء الوفود الخليجيه والعربيه والدوليه المشاركه لبحث التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال النهوض بمستوي المراه وتنسيق المواقف في المحافل الدوليه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل