المحتوى الرئيسى

فيرير يتوج بلقب بطولة أكابولكو المكسيكية

03/01 15:07

فاز الاسباني دافيد فيرير للمره الرابعه في تاريخه بلقب بطوله اكابولكو المكسيكيه المفتوحه للتنس اثر تغلبه علي الياباني كي نيشيكوري بنتيجه 6/3 و7/5 في المباراه التي جمعت بينهما بعد منتصف ليل السبت (بالتوقيت المحلي للمكسيك)، ليرفع رصيد من الالقاب هذا الموسم الي ثلاث بطولات.

واحتاج فيرير المصنف الخامس علي مستوي العالم الي ساعه و49 دقيقه للفوز علي منافسه الياباني والحصول علي لقب بطوله اكابولكو للمره الرابعه في مسيرته.

وفاز اللاعب الاسباني بلقب اكابولكو ثلاث مرات قبل ذلك اعوام 2010 و2011 و2012 علي الاراضي الرمليه قبل ان يفوز بلقبه الرابع هذه المره ولكن علي الاراضي الصلبه.

وحصل فيرير المصنف الثاني في البطوله علي لقبه الثالث هذا الموسم بعد ان فاز في وقت سابق من العام الجاري ببطولتي الدوحه في كانون ثان/يناير الماضي وريو دي جانيرو في شباط/فبراير.

وقال فيرير عقب المباراه التي حضرها سبعه الاف مشجع: "الفوز باللقب الثاني علي التوالي علي ارضيه مختلفه يعد بمثابه حلم رائع وبعد ان تمكنت ايضا من معادله الرقم القياسي الذي حققه موستر (اللاعب الاسترالي توماس موستر) في عدد مرات الفوز (اربع مرات اعوام 1993 و1994 و1995 و1996)".

وتفوق فيرير علي نيشيكوري طوال اللقاء، وفاز بالمجموعه الاولي بفضل نجاحه في كسر ارسال منافسه مرتين في الشوطين الرابع والثامن ليحسم نتيجه المجموعه (6/4) لصالحه في 49 دقيقه.

وبعد ان بدا للجميع ان فيرير اصبح قريبا من تحقيق انتصارا سهلا عندما كان متقدما في نتيجه المجموعه الثانيه بثلاثه اشواط نظيفه، عاد نيشيكوري الي اجواء المباراه مره اخري بقوه ونجح في تحقيق التعادل 3/3.

واقترب نيشيكوري كثيرا خلال تلك المجموعه من التقدم علي اللاعب الاسباني الا ان الاخطاء التي ارتكبها بضرباته العكسيه بالاضافه الي تمكن فيرير من كسر ارساله مره اخري، اربكت حساباته ووضعته في مازق كبير بعد ان اصبحت النتيجه 6/5 لصالح اللاعب الاسباني الذي احسن استغلال تقدمه لحسم نتيجه المجموعه والمباراه (7/5).

واضاف فيرير قائلا: "لقد كانت المباراه الافضل لي بدون شك .. كي لعب بقوه .. من الصعب الفوز عليه".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل