المحتوى الرئيسى

إيران تستخدم الطائرات دون طيار في "تلقيح السحب"

02/28 15:02

صمم مخترعون ايرانيين "طائره دون طيار" تستخدم في تلقيح السحب لنجاح عمليه الاستمطار وذلك لاستعاده البحيرات الجافه مره اخري.

وبحسب وكاله ابناء "مهر" الايرانيه، اكد احد المخترعين حسن اكبري، ان الهدف الاساسي من اختراع تلك الطائره هو استعاده "بحيرة أورميا" علي الحدود الايرانيه مع تركيا، مشيرا الي انه سيتم تلقيح السحب في ايران بالتنسيق مع هيئه الأرصاد الجوية وبعد اجراء العديد من الدراسات والاختبارات اللازمه لمعرفه سرعة الرياح وكثافتها واشكال الغيوم حين القيام بعمليه الاستمطار.

كما اضاف اكبري، ان من اسباب مشكله الجفاف في ايران، هو انعدام الموضوعيه في تحديد التوقيت المناسب لعمليه تلقيح السحب مما يتسبب في فشل عمليه تلقيح السحب، موضحا ان تلك العمليه مكلفه للغايه.

صمم مخترعون ايرانيين "طائره دون طيار" تستخدم في تلقيح السحب لنجاح عمليه الاستمطار وذلك لاستعاده البحيرات الجافه مره اخري.

وبحسب وكاله ابناء "مهر" الايرانيه، اكد احد المخترعين حسن اكبري، ان الهدف الاساسي من اختراع تلك الطائره هو استعاده "بحيره اورميا" علي الحدود الايرانيه مع تركيا، مشيرا الي انه سيتم تلقيح السحب في ايران بالتنسيق مع هيئه الارصاد الجويه وبعد اجراء العديد من الدراسات والاختبارات اللازمه لمعرفه سرعه الرياح وكثافتها واشكال الغيوم حين القيام بعمليه الاستمطار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل