المحتوى الرئيسى

النظام السوري يتقدم في شمال درعا والقنيطرة

02/28 17:09

سيطرت القوات النظاميه مدعومه بمقاتلين من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت، علي عدد من القري والمواقع في شمال محافظتي درعا والقنيطره جنوبي سوريا، في اطار حملة عسكرية واسعه النطاق بداتها مساء امس .

جاء ذلك بعد حمله عنيفه من القصف الصاروخي والمدفعي، نفذتها  القوات النظاميه المتمركزه في محيط مدينتي ازرع والصنمين الخاضعتين لسيطره النظام شمال درعا، واستهدفت معظم القري والبلدات في ريفي درعا والقنيطره الشمالي. واضطرت فصائل المعارضه اثر ذلك الي تنفيذ انسحاب جزئي من بعض مواقع تمركزها علي خطوط الجبهه الشماليه، ما اتاح لقوات النظام التقدم في المثلث الذي يربط بين محافظات درعا والقنيطره وريف دمشق الجنوبي.

 وقال النقيب في الجيش السوري الحر فاير العقله - في تصريحات للاناضول- ان "القوات النظاميه تمكّنت من اقتحام قريتي سبسبه والهباريه اضافه الي تل قرين في شمال درعا، بعد معارك ضاريه مع مقاتلي المعارضه"، واكد النقيب العقله الذي اُصيب امس بجروح متوسطه خلال المعارك، ان المعارضه المسلحه لن تسمح بتقدم القوات النظام باتجاه المناطق الجنوبيه، انما المعارك الدائره في المنطقه هي معارك كر وفر ولا تعتبر سيطره تامه للقوات النظاميه علي المناطق".

من جهته نقل التلفزيون الرسمي السوري عن مراسله في الجنوب السوري، ان "الجيش النظامي سيطرَ علي قري وبلدات كانت تخضع لسيطره "المسلحين" في شمال محافظة درعا ابرزها قريتي الهباريه وسبسبه ويحاصر بلده كفر ناسج التي يتحصّن بها مئات المسلحين".

 يُذكر ان القوات النظاميه سيطرت قبل ايام علي مناطق عده في شمال محافظه درعا واقصي جنوب ريف دمشق، ابرزها بلدات دير العرس ودير ماكر والدناجي بعد انسحاب فصائل المعارضه منها .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل