المحتوى الرئيسى

نائب الرئيس العراقي مسئول ملف المصالحة الوطنية د.إياد علاوي

02/27 17:18

طالب نائب الرئيس العراقي مسئول ملف المصالحة الوطنية د.اياد علاوى المنظمات الدولية ودول العالم باتخاذ موقف دولي من جماعات التطرف والارهاب التي تتوسع وتستبيح القتل والتخريب وتستهدف الانسانيه.. وقال: ” علي الأمم المتحدة والمنظمات الدوليه والإتحاد الاوروبي التحرك السريع لاصدار قرار دولي لتجنيد دول العالم للقضاء علي الارهاب والتطرف نهائيا, ووقف المنهج التكفيري الذي ادي الي الدمار الشامل في المناطق التي وقعت تحت سيطره تنظيم داعش الارهابي”.

وندد علاوي- في تصريح صحفي اليوم الجمعه – بالجرائم التي ترتكبها الجماعات الارهابيه المتطرفه والتي طالت متحف نينوي بمدينه الموصل وحطمت تراث وتاريخ يمتد لالاف السنين.. وقال: “ان التخريب والتطاول علي تراث وتاريخ العراق في متاحف محافظه نينوي لا يمثل الا المنهج المتخلف الذي تنفذه جماعات التطرف ونموذج للارهاب وانهاء الانسانيه التي انطلقت من بلاد وادي الرافدين منذ الاف السنين ومنها الي دول العالم”.

واضاف: ان العراق يقود حربا صعبه ويقف بقوه في نفس الوقت دفاعا عن الوطن والشرف ويدافع ابناؤه مقدمين ارواحهم من اجل بقاء شعب العراق مرفوع الراس, والحكومه والسلطات التشريعيه والتنفيذيه تبذل جهودا كبيره لكن الوقفه لدول العالم مازالت بحاجه للمزيد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل