المحتوى الرئيسى

"الهرم" الأمريكي يحقق أعلي إيرادات ويعصف بالأفلام المصرية

02/27 14:53

استطاع عدد من الافلام الاجنبيه خلال الفتره الماضيه تحقيق ايرادات كبيره بدور العرض المصريه، ومع ذلك اضطر اصحاب هذه الدور استبدال الافلام الاجنبيه لصالح الفيلم المصري الذي لم يستطع تحقيق ايرادات مماثله للفيلم الاجنبي، بالرغم من ان القانون يمنح الفيلم المصري امتيازات لا تمنح لغيره.

لذلك قمنا برصد ايرادات الافلام الاجنبيه والمصريه خلال مدة زمنية محدده لتوضيح فرق الايرادات بين الاثنين.

يقول وسيم عادل، احد موزعي الافلام الاجنبيه في مصر: الفيلم الاجنبي له جمهور جيد داخل مصر، وبالرغم من ذلك فاننا لا نستطيع التغلب علي الافلام العربيه، لان القانون يمنع توزيع الفيلم الاجنبي في اكثر من 10 دور عرض، علي عكس الافلام المصريه التي يمكن توزيعها في اكبر عدد ممكن.

واضاف: الفيلم الاجنبي يعد سلعه مثل اي سلعه اخري تخضع للعرض والطلب، واتمني من الدوله ان ترفع حاجز طرح الافلام في عدد محدد من القاعات، وعلي الجمهور ان يختار لان الفيلم الاجنبي ليس غزوا، وعلي الدوله ان تعي ذلك، وان الجمهور هو من يسعي لتلك الافلام.

واشار طارق دسوقي، احد مديري دار العرض الي ان الافلام الاجنبيه تعمل بشكل جيد ويطلبها الجمهور، وقال: اخر هذه الافلام فيلم «الهرم» الذي ظل الجمهور يسال عنه حتي بعد رفعه ووضع فيلم عربي مكانه ولم يستطع الفيلم المصري تحقيق نفس النجاح الذي حققه «الهرم».

وجاءت ايرادات الافلام الاجنبيه كالتالي: فيلم «اختطاف 3» 1.294.761 جنيه بعد 3 اسابيع من طرحه بدور العرض، وهو تدور احداثه حول العميل الحكومي السابق برايان ميلز (ليام نيسون) الذي يعود من جديد، ولكن هذه المره بعد ان يتم اتهامه بالخطا في جريمه قتل تنهار معها كل اركان حياته، ويتتبعه شرطي يملك الكثير من الدهاء والمكر، ولكن في المقابل يوظف «ميلز» كل ما في جعبته من امكانات فائقه من اجل تتبع القاتل الحقيقي.

«اختطاف 3» بطوله ليام وينسون وماجي جراس ودوجراي سكوت وفوريست وايتكر وفامكي جانسن وتاليف روبرت مارك كامن واخراج اوليفر ميجاتون .

اما فيلم «شبح امراه 2.. ملاك الموت» حقق  1.088.095 جنيه، وتدور احداث الفيلم اثناء الحرب العالميه الثانيه عندما يستحوذ الجيش علي بيت ويحوله الي مستشفي طوارئ عسكري. ايف، والتي تعمل كممرضه في هذه المستشفي، تكتشف انها عليها ان تتعامل مع ما هو اكثر من الحالات البشعه للجنود المصابين، وخصوصًا بعد وصول الاطفال النازحين من الحرب في لندن وايقاظهم لساكني الظلام بالبيت.

الفيلم بطوله: جيرمي ايرفين وهيلين ميكروري ونيد دينيهي وفيبي فوكس ولينا بيست وتاليف سوزال هيل واخراج توم هاربل.

وحقق فيلم «القناص الامريكي»  476.127 جنيه، وتدور احداثه حول القصه الحقيقيه لحياه الجندي كريس كايل، القناص الامريكي المعروف بالجندي الاكثر فتكًا في تاريخ العسكريه الامريكيه، برصيد مائه وستين قتيلًا مؤكدًا باسمه، ويستعرض الفيلم ايضا مدي تاثير مواجهته للموت يوميًا اثناء عمله علي حياته الشخصيه والعاطفيه، والذي يؤدي بعد ذلك الي انفصاله عن زوجته وعائلته.

بطوله برادلي كوبر وسينا ميلر وجاك مكدورمان ولوك جرايمز وكيللي جالنر وتاليف جايسون دين هول واخراج كلينت استود.

وتربع فيلم «الهرم» علي شباك الايرادات بـ2.215.606 جنيه، والفيلم تاليف دانيال ميرساند واخراج جيرجوري ليفاسور، وتدور احداثه حول مجموعه من علماء الاثار الذين يذهبوا في رحله استكشافيه الي مصر للتنقيب عن اثار جديده، وعندما يجدون خلال رحلتهم هرما ثلاثي الاوجه، يبداون في اقتحامه لاكتشاف محتوياته، ولكنهم يفقدون طريقهم، ويصيرون وحيدين في الهرم، ولكن يكتشفوا بعد حين انهم ليسوا فقط تائهين ومحاصرين، بل يبدو كذلك انهم ليسوا بمفردهم في هذا الهرم.

اما الافلام المصريه فكانت ايراداتها كالتالي خلال نفس الفتره، حقق اعلي ايراد في الافلام المصريه فيلم «يوم مالوش لازمه» بـ1.760.921 جنيه، تاليف عمر طاهر واخراج احمد الجندي وبطوله محمد هنيدي وريهام حجاج ووروبي وهاله فاخر.

وحقق فيلم «ريجاتا» تاليف معتز فتيحه واخراج محمد سامي 976.330 جنيه، ليحجز مكانه في المركز الثاني ضمن القائمه، وتدور احداثه في اطار من الاثاره والتشويق في منطقه شعبيه من مناطق القاهره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل