المحتوى الرئيسى

حصيلة الانهيارات الثلجية في افغانستان تتجاوز 200 قتيل

02/26 14:18

20 مروحيه «ام دي 530 اف» لافغانستان

الافراج عن كاهن هندي خطف في افغانستان

وزير الخارجية الالماني يدعو المرشحين في افغانستان الي التوافق

افغانستان قد ترسل وزير الدفاع لتمثيلها في قمه الاطلسي

اكثر من مئه قتيل في انهيارات ثلجيه في افغانستان

مسلحون يخطفون حوالي 30 شيعيًا في افغانستان

كابول: تجاوزت حصيله الانهيارات الثلجيه في شمال افغانستان اكثر من 200 قتيل في عده ولايات شهدت تساقط ثلوج بكثافه في الايام الماضيه كما اعلنت مصادر رسميه لوكالة فرانس برس الخميس.

وفي ولايه بانشير فقط عثر علي جثث 168 شخصا بحسب اخر حصيله اعلنها الحاكم عبد الرحمن كبيري لوكاله فرانس برس. واكد مسؤول الهلال الأحمر في افغانستان عبد الرحمن كالانتاري هذه الحصيله ايضا.

لكن كبيري قال "هذه ليست الحصيله النهائيه، يمكن ان تتغير في اي وقت".

من جانب اخر قتل 18 شخصا في بادخشان (شمال شرق)، و12 في نورستان وواحد في ننغهار واربعه في لقمان (شرق) وسته في ولايه باميان (وسط) بحسب مصادر رسميه محليه ما يرفع الحصيله الاجماليه الي 209 قتلي علي الاقل.

وواصلت فرق الانقاذ العمل الخميس في محاوله لانتشال ضحايا لا يزالون عالقين تحت الثلوج كما قال حاكم بانشير لوكاله فرانس برس.

وقال كبيري "لم نشهد مثل هذه الكميات من الثلوج في بانشير او مثل هذه الانهيارات منذ عقود".

وسبب الانهيارات تساقط كثيف للثلوج منذ بدايه الاسبوع علي المناطق الجبليه في شمال البلاد فيما كان فصل الشتاء يبدو معتدلا حتي الان.

وفي كابول حيث سجل تساقط ثلوج الثلاثاء والاربعاء كانت خطوط الكهرباء لا تزال معطله الخميس في سالانغ التي تربط شمال البلاد بالعاصمه الافغانيه.

وتؤدي الانهيارات والعواصف الثلجية في افغانستان سنويا الي مصرع عشرات الاشخاص. وفي 2010، اسفر انهيار علي مرتفع سالانغ عن مصرع اكثر من 160 شخصا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل