المحتوى الرئيسى

بعد حرق مسجد وكنيسة.. فلسطين تطالب المجتمع الدولي بحماية المقدسات

02/26 13:47

طالبت وزاره الخارجيه الفلسطينيه، الفاتيكان والمجتمع الدولي، بحمايه الاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه، من ما اسمته "التطرف اليهودي".

جاء ذلك في بيان للخارجيه، معقبه علي اضرام مستوطنين، اليوم الخميس، النار في احدي غرف مدرسة دينية تابعه لبطريركيه الروم الأرثوذكس في القدس الغربيه، وكتابه شعارات مسيئه للنبي عيسي عليه السلام فيها.

وفي بيانها، ادانت الوزاره "بشده هذا العمل"، وقالت: "بالامس اُحرق مسجد قرب بيت لحم، واليوم كنيسه في القدس، هذا عدوان متكرر من قِبل اليهود المتطرفين ومنظماتهم الارهابيه المعروفه، يتم امام نظر ومسمع الحكومه الاسرائيليه، وتحت بصر قواتها واجهزتها المختلفه ان لم تكن تحت حمايتها".

واضافت: "تنظر الوزاره بخطوره بالغه لهذا الاعتداء الاستفزازي علي الكنيسه وعلي المقدسات الاسلاميه والمسحيه، وتعتبره دعوات اسرائيليه رسميه الي العنف والي مزيد من التطرف العنيف في المنطقه، واستمرارًا للحرب الشامله التي تقودها الحكومه الاسرائيليه من اجل تهويد القدس الشريف وتهجير مواطنيها الفلسطينيين منها".

وحمَّلت الخارجيه الفلسطينيه، الحكومه الاسرائيليه المسؤوليه الكامله عن هذه "الجرائم المتواصله"، مطالبه دولة الفاتيكان، والمجتمع الدولي، والامم المتحده ومنظماتها المختصه، بـ"الخروج عن صمتها، وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار، وعدم التعامل مع هذه الجرائم اليوميه كاحداث مالوفه وكارقام تمر مرور الكرام، وحمايه المقدسات الدينيه، من التطرف اليهودي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل