المحتوى الرئيسى

اكثر من مئة قتيل في انهيارات ثلجية في شمال افغانستان

02/26 02:14

الاربعاء 25 فبراير 2015 - 23:31 بتوقيت غرينتش

اكثر من مئه قتيل في انهيارات ثلجيه في شمال افغانستان

قتل اكثر من مئه شخص الاربعاء معظمهم في ولايه بانشير، في سلسله من الانهيارات الثلجيه في المناطق الجبليه شمال افغانستان التي تشهد هطولا كثيفا للثلوج منذ 48 ساعه.

وقال حاكم ولايه بانشير عبد الرحمن كبيري "قتل مئه شخص للاسف"، موضحا ان نحو ثلاثين اخرين اصيبوا بجروح وان عددا من الاشخاص محتجزون تحت الثلوج.

وقتل اربعه اشخاص في ولايه لغمان وشخص في ننغهار في الشرق وسته في باميان في الوسط، وفق المسؤولين الذين توقعوا ارتفاع الحصيله.

واكد المسؤول عن الهلال الأحمر الافغاني عبد الرحمن كلانتاري العثور علي جثث 90 شخصا في ولايه بانشير.

وقال كبيري ان نحو مئه منزل تضررت في ولايه بانشير بسبب هطول الثلوج. ومن تم انقاذهم خلال النهار يعانون من تجمد الاطراف واصابات اخري.

واشار الحاكم الي نقص المعدات لعمليات الاغاثه. وقال "جمعنا 300 شخص للمشاركه في عمليات الاغاثه لكن ليست لدينا المعدات اللازمه".

واضاف "الناس وموظفو الحكومه يستخدمون المعاول ويحفرون بايديهم لانقاذ المحتجزين تحت الثلج"، معربا عن خشيته من ارتفاع الحصيله.

وكان محمد اصلان سياس المسؤول في هيئه اداره الكوارث اعلن ارسال معدات اغاثه الي مختلف المناطق المصابه خلال النهار.

وتتواصل اعمال الانقاذ مساء الاربعاء في درحات حراره تحت الصفر في وادي بانشير في شمال افغانسان حيث هطلت كميات كبيره من الثلوج مع ان فصل الشتاء لم يكن قاسيا هذه السنه.

وفي كابول، حيث تساقطت بعض الثلوج الثلاثاء والاربعاء، حدث انقطاع في الكهرباء بسبب اعطال في الكوابل في مرتفع سالانغ الذي يربط شمال البلاد بالعاصمه الافغانيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل