المحتوى الرئيسى

عاهلا السعودية والأردن يدعوان إلى تكثيف جهود مكافحة التنظيمات المتطرفة

02/25 20:25

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود في قصره بالعاصمه السعوديه الرياض، اليوم الأربعاء، جلسه مباحثات رسميه مع نظيره الاردني الملك عبد الله الثاني.

وذكرت وكاله الأنباء السعوديه انه جري خلال الجلسه بحث اوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما، كما تم مناقشه مستجدات الاحداث في منطقة الشرق الاوسط.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية ان "الزعيمان اكدا ضروره تكثيف الجهود المبذوله عربياً واسلاميا لمكافحه خطر الارهاب والتصدي للتنظيمات المتطرفه، والعمل علي نبذ كل ما من شانه تشويه صوره الاسلام ومبادئه السمحه".

والمملكتان منخرطتان، منذ شهور، في تحالف غربي - عربي، بقياده الولايات المتحده الامريكيه، يشن غارات جويه علي ما يقول انها اهداف لتنظيم "داعش" في مناطق يسيطر عليها في الجارتين العراق وسوريا. وترتبط السعوديه بحدود مع العراق، فيما يرتبط الاردن، المجاور للسعوديه، بحدود مع كل من العراق وسوريا.

وحضر جلسه المباحثات مقرن بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وفيصل بن بندر بن عبد العزيز، امير منطقة الرياض، ومتعب بن عبد الله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني، وعبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، نائب وزير الخارجيه، ووزير الدوله عضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان، ووزير الماليه إبراهيم بن عبد العزيز العساف.

وحضرها من الجانب الاردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي، فايز الطراونه، ووزير الخارجيه وشؤون المغتربين، ناصر جوده، ومستشار الملك للشؤون العسكريه رئيس هيئه الاركان المشتركه، الفريق اول ركن مشعل الزبن، ومستشار الملك لشؤون الامن القومي مدير المخابرات العامه، الفريق اول فيصل الشوبكي، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات، والسفير الاردني في الرياض جمال الشمايله.

وغادر العاهل الاردني الرياض، بعد ان كان قد وصلها، في وقت سابق من اليوم، في زياره رسميه للمملكه هي الاولي له الي السعوديه منذ تولي الملك سلمان الحكم في 23 يناير الماضي، وذلك بعد مشاركته في تقديم العزاء في الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز يوم 24 من الشهر نفسه.

وجاءت هذه الزياره بعد يومين من قمه اردنيه - كويتيه في العاصمة الأردنية عمّان، بحث خلالها عاهل الاردن وامير الكويت، صباح الاحمد الجابر الصباح، العلاقات الثنائيه والمستجدات الاقليميه والدوليه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل