المحتوى الرئيسى

فيديو | «النيران الصديقة» تحرم النصر من فوزه الأول في أبطال آسيا

02/24 22:12

الرياض - (د ب ا):

اهدر النصر نقطتين ثمينتين في بدايه مسيرته ببطولة دوري أبطال آسيا لكره القدم هذا الموسم بتعادله مع ضيفه بونيودكور الاوزبكستاني 1/1 يوم الثلاثاء في الجوله الاولي من مباريات المجموعه الاولي بدور المجموعات للبطوله.

وقدم النصر حامل لقب الدوري السعودي اداء رائعا علي مدار الشوطين لكنه اهدر العديد من الفرص التي سنحت له ليكتفي بنقطه التعادل من هذه المباراه الصعبه علي ملعبه بإستاد الملك فهد الدولي بالعاصمه الرياض.

وانهي بونيودكور الشوط الاول لصالحه بهدف سجله عبد الله العنزي حارس مرمى النصر عن طريق الخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 14 .

وفي الشوط الثاني ، سجل اللاعب الاوروجوياني فابيان ايستونوف هدف التعادل في الدقيقه 51 ليحصد كل من الفريقين نقطه واحده من المباراه ليقتسما المركز الثاني في المجموعه بفارق نقطتين خلف بيروزي الايراني الذي افتتح مباريات المجموعه في وقت سابق اليوم بفوز كبير 3/صفر علي لخويا القطري.

وفرض النصر سيطرته علي مجريات اللعب في الدقيقه الاولي من المباراه ولكنه فشل في ترجمه سيطرته الي هدف مبكر.

كما لمح احمد الفريدي تقدم حارس مرمي الفريق الاوزبكي قليلا امام مرماه فسدد كره ماكره من مسافه بعيده في الدقيقه الثامنه كادت تسفر عن هدف التقدم ولكن الحارس عاد سريعا وانقذ الموقف.

وواصل النصر ضغطه الهجومي في الدقائق التاليه وشكل خطوره فائقه علي مرمي الضيوف ولكن الحظ عاند ابراهيم غالب في الدقيقه 11 حيث ارتطمت تسديدته بقدم احد اللاعبين وخرجت الي ركنيه لم تستغل جيدا.

ورد بونيودكور بفرصه خطيره اثر ضربه ركنيه في الدقيقه 13 ولكن ابراهيم غالب اخرج الكره في الوقت المناسب من امام حلق المرمي الي ركنيه لم تستغل جيدا واخرجها حارس النصر لركنيه اخري.

ولكن الركنيه الثانيه لبونيودكور اسفرت عن هدف التقدم للفريق الضيف في الدقيقه 14 حيث لعب ساردور راشدوف الضربه الركنيه وحاول حارس المرمى عبد الله العنزي ابعاد الكره بقبضه يده قبل رؤوس المهاجمين ولكنه حولها بيده الي داخل مرماه عن طريق الخطا.

وتاثرت معنويات الفريق السعودي بالهدف المبكر الذي جاء علي عكس سير اللعب ولكن الفريق سعي الي التعويض سريعا.

ونال التونسي شاكر الزواغي لاعب بونيودكور انذارا في الدقيقه 16 للخشونه مع فابيان ايستونوف.

وسدد فابيان كره قويه من ضربه حره احتسبت للفريق علي بعد نحو 25 مرمي من المرمي ولكن الحارس الاوزبكي امسك الكره بثبات.

كما باغت ادريان ميرزفسكي الحارس الاوزبكي بتسديده قويه من خارج منطقه الجزاء في الدقيقه 32 ولكن الحارس تصدي لها وحاول هجوم النصر متابعتها وتجديد الفرصه ولكن دفاع بونيودكور ضغط سريعا لافساد الهجمه.

وتوالت الهجمات المتبادله من الفريقين في الدقائق التاليه دون ان تسفر عن جديد لينتهي الشوط الاول بتقدم بونيودكور بهدف نظيف.

وبدا النصر الشوط الثاني بهجوم ضاغط بغيه تسجيل هدف التعادل وسدد الفريدي كره صاروخيه من خارج المنطقه في الدقيقه 48 ولكن الحارس الاوزبكي تصدي لها.

وفي الدقيقه 51 ، اعاد فابيان الامل الي فريق النصر وسجل هدف التعادل ليعيد المباراه الي نقطه البدايه.

وجاء الهدف اثر هجمه منظمه سريعه للنصر تبادل فيها فابيان مع ميرزفسكي الكره ومرر الاخير الكره في النهايه بمؤخره قدمه الي فابيان المندفع داخل المنطقه ليسددها الاخير في زاويه صعبه بعيده علي يمين الحارس ليكون هدف التعادل الثمين.

وواصل النصر محاولاته الهجوميه في الدقائق التاليه بحثا عن هدف التقدم ولكن الحظ عانده في اكثر من كره.

ومرر ميرزفسكي الكره الي ارماندو ويلا علي حدود المنطقه في الدقيقه 66 ليسددها ويلا مباغته ولكنها مرت خارج القائم علي يمين الحارس.

وخرج ويلا بعد هذه التسديده مباشره ليحل مكانه المهاجم الخطير محمد السهلاوي في اول تغيير بصفوف النصر في محاوله لتنشيط هجوم الفريق.

واجري بونيودكور تغييرين متتاليين بنزول فوكهيد شودييف والبوسني سمير بيكريتش في الدقيقتين 71 و77 بدلا من دوستونبيك خامداموف والزواغي علي الترتيب.

كما لعب حسن الراهب في الدقيقه 99 بدلا من ميرزفسكي في محاوله اخري لتجديد دماء فريق النصر.

واثار الراهب مزيدا من النشاط في اداء الفريق لتتزايد خطوره اصحاب الارض ولكن الحظ واصل معاندته للفريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل