المحتوى الرئيسى

أحمد نظيف.. ورموز مبارك.. '' أنا مش معاهم'' (بروفايل)

02/24 15:08

احمد احمد نظيف.. التكنوقراطي الذي لحق باحدي مناصب قائمه الرئيس الاسبق محمد حسني مبارك، نال منها رئاسة الوزراء لمده ١١ عاما، وعند مجيء ثوره الخامس والعشرين من يناير فاحت جرائمه الماليه واهداره لاموال الشعب وحجز مقعدًا وراء القضبان، لم يكن ذلك غريبا لتواجده داخل منظومه كل عناصرها قدموا للمحاكمه بتهمه اهدار المال العام والكسب غير المشروع.

اتهم '' نظيف''، بقضيتي ''اللوحات المعدنيه''، و''الكسب غير المشروع، وحصل علي البراءه في كلا منهم، وبذلك يلتحق برفاقه من نظام مبارك بقطار '' البراءات'' من بينهم حبيب العادلي، وسامح فهمي، وجمال وعلاء مبارك، وأنس الفقى، وأحمد عز.

9 يونيو 2013، وافق المحامي العام لنيابات الاموال العامه المستشار مصطفي الحسيني، علي طلبات التصالح التي تقدم بها نظيف، في اتهامه باهدار المال العام، وقررت بعدها اخلاء سبيله.

النيابة العامة.. اثبتت تورط '' نظيف'' في اهدار ٢٩ مليون جنيه بقضيه '' اللوحات المعدنيه'' وعلي اثرها قدم للمحاكمه وامر بحبسه سنه مع ايقاف التنفيذ، واعيدت محاكمته وحصل علي البراءه اليوم.

الاسكندراني صاحب الـ ٦٢ عاما.. علي الرغم من فساده المالي الا انه كان اصغر من تولي منصب رئيس الوزراء، كان قبلها وزير الاتصالات والمعلومات، حاصل علي الدكتوراه من جامعه '' مكغيل'' في كندا، حصل علي ولمده ٣٠ نال العديد من المناصب الاكاديميه والوظيفيـه في القطاعين الحكومي والخاص، بالاضافه الي نشاطه في اطار مؤسسات المجتمع المدني.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل