المحتوى الرئيسى

تركي الدخيل.. "إضاءات" متعددة في الصحافة والتليفزيون - e3lam.org

02/24 12:43

0 مشاركات شارك علي الفسيبوك شارك علي تويتر شارك علي جوجل

بعد استقاله عادل الطريفي، المدير العام السابق لقناه “العربيه”، ليعين وزيرًا للاعلام والثقافه في الحكومة السعودية، تولي السعودي تركي الدخيل مكانه، والذي يملك خبرات في فنون العمل الاعلامي من صحافه وتلفزيون واذاعه، اضافه الي اصدار مؤلفات عده، وامتلاك دار نشر. وتمتد مسيرته 20 سنه، بدات في صحيفه «الرياض» السعوديه، انتقل بعدها الي صحف: «عكاظ» و«الشرق الأوسط» ومجله «المجله» و«المسلمون» و«عالم الرياضه» و«الجيل» و«الحياه» تباعاً. وعمل مراسلاً لاذاعه «مونت كارلو» في السعوديه، واذاعه «ام بي سي إف إم»، حسب ما ذكر موقع “الحياه”.

ساهم الدخيل في تاسيس قناه «العربيه» الاخباريه عام 2003، ليطلّ من خلالها عبر برنامج «اضاءات» الذي احتل مكانه في عالم البرامج الحواريه، حاصداً جوائز عده، من بينها جائزه «اميركا ابرود» التي تُمنح للاعلاميين الذين يجسّدون قوه وسائل الاعلام في تثقيف الافراد وتمكينهم في المجالات الاجتماعيه المهمه والسياسات العامه.

يقول مؤسس ورئيس «اميركا ابرود» ارون لوبيل: «يعدّ تركي الدخيل احد روّاد الاعلام في العالم العربي، وقدّم الكثير من اجل تطوير المجتمع المدني، ونشر التسامح وحقوق المساواه بين المراه والرجل وحمايه حقوق الاقليات».

وكانت لمدير «العربيه» مساهمات في مجال الصحافة الالكترونية، وهو احد مؤسّسي مواقع «ايلاف» الالكتروني، و«العربيه نت»، و«جسد الثقافه».

والف عدداً من الكتب: «ذكريات سمين سابق» و«سعوديون في اميركا» و«كنت في افغانستان» و«جوهره في يد فحام و«الدنيا.. امراه» و«انما نحن.. جوقه العميان» و«قال لي القصيبي». بيد ان كتابه الابيض «كيف تربح المال باقل مجهود»، اثار جدلاً كبيراً في الاوساط الثقافيه، لانه لا يحمل سوي عنوان و200 صفحه بيضاء وخاتمه.

وهو انشا «مركز المسبار للدراسات والبحوث»، ودار «مدارك» للنشر.

ساندي: برامج الاطفال تشعرني بالتفرد

زي النهارده.. رحيل الاذاعيه سلوي حجازي

هاله سرحان .. مش هتقدر تغمض عينيك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل