المحتوى الرئيسى

تقرير- برشلونة يسعى لتأكيد التفوق .. والسيتي يحلم بكسر العقدة في موقعة ملعب الاتحاد بالتشامبيونزليج

02/24 13:56

من المنتظر ان تشهد هذه الليله في تمام الساعه العاشره الا ربع بتوقيت القاهرة قمه كرويه تجمع بين مانشستر سيتي الانجليزي وبرشلونة الإسباني لحساب بطوله دوري ابطال أوروبا وتكرارا لمقابله دور ال 16 لحساب نفس البطوله في الموسم السابق والتي انتهت بفوز البرشا بمجموع اللقاءين باربعه اهداف مقابل هدف واحد حيث فاز النادي الكتالوني في مباراه الذهاب بهدفين مقابل لا شئ علي ملعب الاتحاد ثم كرر الانتصار بهدفين مقابل هدف واحد في مباراه العوده علي ملعب الكامب نو .

يدخل السيتيزنز هذا اللقاء بمعنويات مرتفعه للغايه والسبب يرجع في ذلك الي الفوز العريض الذي حققه  في المباراه الاخيره علي نيوكاسل يونايتد بخمسه اهداف مقابل لاشي لحساب مباريات الدوري الانجليزي وتقليص الفارق الذي يفصله عن المتصدر تشيلسي الي خمس نقاط فقط في السباق المحتدم بين الفريقين للحصول علي لقب الدوري هذا العام .

يمتلك المدرب التشيلي بليجريني الكثير من العناصر التي تستطيع مساعدته لتحقيق نتيجه ايجابيه في هذه المباراه والتي تمتاز بالخبره في مثل هذه المنافسات باعتماده علي الحارس جو هارت في حراسه المرمي ووجود مانجالا ، ديميكليس ، كومباني في خط الدفاع الي جانب نصري ، سيلفا ، نافاس في منتصف الملعب وقوه هجوميه فائقه تتمثل في اغويرو ، دجيكو ، والوافد الجديد بوني. 

وعلي النقيض تماما يدخل الفريق الكتالوني هذه المباراه محملاً بعبء ثقيل اثر الهزيمه المفاجئه والغير متوقعه في المباراه السابقه علي ارضيه ملعبه ووسط جمهوره من مالاجا بهدف مقابل لاشي مما ادي الي توسيع الفارق الذي يفصله عن الميرينجي متصدر جدول الترتيب الي اربعه نقاط .

صفوف المدرب الاسباني انريكي مكتمله في ظل حضور ميسي ، سواريز ، نيمار في خط المقدمه والاعتماد علي بوسكيتش ، انيستا ، راكيتتش ، تشافي في خط الوسط وبيكيه ، البا وماسكيرانو في الخط الخلفي وتير شتيجن في حراسه المرمي مع استمرا غياب اللاعب البلجكي فيرمايلن بسبب الاصابه منذ بدايه الموسم وعدم خوضه لاي مباراه مع فريقه الجديد.

6/2/1952 برشلونه ضد مانشستر سيتي علي ملعب كورتيس، وانتهت بفوز برشلونه 5-1، وسجل الاهداف من برشلونه كوبالا (56,21,19) ، تورا(20)،غريس(68) .

5/8/1957 برشلونه ضد مانشستر سيتي علي ملعب كورتيس، وانتهت بفوز برشلونه 3-2، وسجل الاهداف من برشلونه فيلا فيردي(9)،تيخادا(77)،سامبيدرو(78).

11/12/1974 برشلونه ضد مانشستر سيتي علي ملعب الكامب نو ، وانتهت بفوز برشلونه 3-2 ، وسجل الاهداف من برشلونه خوان كارلوس (3) ، كرويف(53) ، مارينهو (59) .

15/8/1986 مانشستر سيتي ضد برشلونه علي ملعب نويفو في بطوله كولمبيانو ، وانتهت بفوز مانشستر سيتي بركلات الترجيح (4-3) وتعادل الفريقين 1-1 في الوقت الاصلي للمباراه 

10/8/2003 مانشستر سيتي ضد برشلونه بمناسبه افتتاح ملعب مدينة مانشستر والمعروف حاليا باسم ملعب الاتحاد ، وانتهت بفوز برشلونه 2-1، وسجل الاهداف من نادي برشلونة انيلكا (34) ، سافيولا (58) . 

19/8/2009 برشلونه ضد مانشستر سيتي علي ملعب الكامب نو بمناسبه كاس جوان غامبز ، وانتهت المباراه بفوز مانشستر سيتي 1-0 ، وسجل الهدف اللاعب بيتروف (27).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل