المحتوى الرئيسى

«عراقجي»: طهران ستنسحب من المحادثات النووية حال فرض أي طرف لإرادته

02/23 13:39

قال نائب وزير الخارجيه الايراني للشئون القانونيه والدوليه سيد عباس عراقجي، ان "طهران ستنسحب من محادثات مجموعه (5+1) بشان برنامج طهران النووي، في حال محاوله الاطراف الاخري، لفرض ارادتها علي الجمهوريه الاسلاميه".

واضاف عراقجي، حسبما نقلت قناه "برس تي في" الايرانيه، انه "ينبغي ان تلبي المفاوضات النوويه بين ايران والدول الست الكبري مصالح الطرفين وان تتوصل الي حل يستفيد منه الجانبان".

واشار عراقجي الي انه اذا لم يحدث ذلك واذا حاول جانب واحد فرض ارادته في المحادثات من خلال وسائل اخري غير التفاوض فان الجمهوريه الاسلاميه سوف تغادر طاوله المفاوضات بالتاكيد دون اي ندم، موضحا ان هذا ليس هو الوضع الحالي، علي حد قوله.

واوضح ان المفاوضين الايرانيين سيستمرون في هذه المحادثات باراده قويه وعزيمه الا انه في حال شعورهم بان المفاوضات لا تسير باتجاه تحقيق مصالح البلاد ونحو اهدافها المحدده، فانهم سينسحبوا بالتاكيد، بحسب قوله.

وشدد المسؤول الايراني علي انه قد ثبت للولايات المتحده الامريكيه وغيرها من دول مجموعه (5+1) بان ممارسه الضغط السياسي والاعلامي لا يمكنه باي حال من الاحوال ان يجعل الجمهوريه الاسلاميه تغير منهجها ومطالبها وموقفها في المحادثات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل