المحتوى الرئيسى

آشتون كاتر في الكويت اليوم لبحث سبل التصدي لـ«داعش»

02/23 02:01

يعقد وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر في الكويت اليوم، اجتماعاً استثنائياً حول سبل التصدي لتنظيم «داعش» مع عدد من كبار المسؤولين العسكريين والديبلوماسيين الاميركيين، بحسب ما اعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية امس.

ووصل كارتر الي الكويت امس، قادماً من افغانستان، ليراس المباحثات بين عشرات من كبار المسؤولين العسكريين والديبلوماسيين الاميركيين في قاعده «عريفجان» الاميركيه، بحسب المسؤول.

واضاف المسؤول ان وزير الدفاع الاميركي الجديد يرغب في اجراء «حوار مفتوح دون اعتبار للرتب»، مشيراً الي ان الامر لا يتعلق بوضع استراتيجيه جديده للحرب علي التنظيم، بل بفهم افضل للتحديات التي يفرضها «داعش» وبحث الوسائل العسكريه والديبلوماسيه للتصدي له، ودراسه «معني مبايعه تنظيم الدوله من بعض الجماعات في ليبيا ومصر وافغانستان»، وبحث جهود الحكومه العراقيه.

ومن المشاركين في الاجتماع، الجنرال جايمس تيري مسؤول الحمله علي «داعش»، والمبعوث الخاص للرئيس الاميركي باراك اوباما الي «التحالف الدولي» جون الن، والمبعوث الاميركي الخاص الي سوريا دانييل روبنشتاين وسفراء، بحسب ما افاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل