المحتوى الرئيسى

توتر وخطوات تصعيدية في سجون الاحتلال

02/22 22:23

اعلنت منظمات فلسطينيه تعني بشؤون الاسري ان عددا من سجون الاحتلال تشهد توترا ملحوظا، مؤكده اعتزامها اتخاذ خطوات تصعيديه جديده الشهر المقبل.

فقد افادت هيئه شؤون الاسري والمحررين بان كافه الاسري في سجون الاحتلال قرروا الشروع في خطوات قد تصل الي الاضراب عن الطعام ابتداءً من 10 مارس/اذار المقبل.

واشارت الهيئه الي ان هناك اجماعا بين الاسري علي هذه الخطوات للمطالبه بتحسين شروط الحياه الانسانيه والمعيشيه بالنسبه لهم، ووقف الاجراءات التعسفيه والقمعيه بحقهم، وعلي راسها وقف العزل الانفرادي والاعتقال الاداري والعقوبات الجماعيه والفرديه وغيرها.

من جهه اخري ذكرت الهيئه في بيان منفصل ان عددا من الاسري في سجني عوفر وعسقلان يعانون من امراض دون تلقي العلاج والرعايه الطبيه اللازمه.

ونقلت في بيان لها عن محاميها رامي العلم ان بعض اسري عسقلان يعانون من مشاكل في الكلي والقلب، بينما نقلت عن محاميها معتز شقيرات ان عددا من اسري سجن عوفر غرب رام الله يعانون من الاصابات قبيل اعتقالهم، دون تمكينهم من مواصله العلاج داخل السجون.

من جهته قال نادي الاسير الفلسطيني ان اسري حركه الجهاد الاسلامي في سجن ريمون قرروا اعاده وجبات الطعام الثلاث اليوم الاحد، في خطوه احتجاجيه علي عمليات النقل التعسفيه التي تجريها اداره مصلحه السجون بحق قياداتها.

وذكر النادي في بيان له ان قوات من وحدات قمع السجون اقتحمت القسم "4" من سجن ريمون فجر الاحد وفتشت غرف الاسري.

واكد المصدر من جهه اخري ان سلطات الاحتلال اصدرت اوامر اعتقال إداريه بحق 26 اسيراً، بينهم 24 تم تجديد اعتقالهم للمره الثانيه والثالثه، في حين امضي بعضهم سنوات في الاعتقال الاداري.

واضاف ان مصلحه السجون تستمر في عزل الاسيرين اسماعيل ابو شادوف ويعقوب قادري منذ ثمانيه شهور، وانهما يعانيان من اوضاع صعبه جراء استمرار العزل.

من جهته طالب مركز "احرار" لدراسات الاسري وحقوق الانسان منظمه الامم المتحده للطفوله "يونيسيف" بتحرك جاد وفاعل لوقف انتهاكات الاحتلال، وعدم الاكتفاء باصدار التقارير التي تدين الاحتلال فقط.

وشدد مدير المركز فؤاد الخفش في بيان صحفي علي وجوب ان يتحول رد المنظمه الي اجراء عقابي ضد الاحتلال "الذي يمارس التنكيل بالاطفال بشكل ممنهج".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل