المحتوى الرئيسى

زعماء عدد من الدول يشاركون في "مسيرة الكرامة" بأوكرانيا

02/22 20:24

شارك عدد كبير من زعماء العالم في "مسيره الكرامه"، التي نظمت اليوم الأحد، في العاصمه الاوكرانيه كييف، بمناسبه مرور الذكري الاولي للاطاحه بالرئيس الاوكراني السابق "فيكتور يانوكوفيتش" العام الماضي.

وحضر المسيره كل من الرئيس الاوكراني، "بيترو بوروشينكو"، ورئيس الوزراء "ارسيني ياتسينيوك"،  واعضاء الحكومه الاوكرانيه، و رؤساء البعثات الاجنبيه في البلاد،  وعدد كبير من المواطنين.

كما شارك في المسيره رئيسه جمهوريه ليتوانيا، " داليا جريبوسكايتي"، ورئيس بولونيا "برونيسواف كوموروفسكي"، والرئيس الالماني "يواخيم غاوك"، ورئيس مولدوفا "نيكولاي تيموفتي"، والرئيس الجورجي "جيورجي مارغفيلاشفيلي"، ورئيس جمهوريه سلوفاكيا "اندريه كيسكا"، ورئيس المجلس الاوروبي " دونالد توسك"، حيث اشعلوا الشموع في ميدان الاستقلال بوسط المدينه، تكريماً لارواح الضحايا الذين سقطوا في المظاهرات.

جدير بالذكر ان اوكرانيا شهدت احداث ما بات يعرف اعلامياً بـ "الميدان"، او "يورو ميدان"، التي اندلعت في نوفمبر 2013، من جانب انصار التكامل مع الاتحاد الاوروبي، وتحولت تدريجيا الي احتجاجات، ومواجهات مسلحه في العاصمه كييف، وغيرها من المدن الاوكرانيه، ادت في 21 فبراير/شباط الماضي الي عزل الرئيس فيكتور يانوكوفيتش، من قبل البرلمان، ومغادرته الي روسيا، وصعود الاحزاب والقوي المواليه للغرب الي السلطه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل