المحتوى الرئيسى

مجلة ألمانية: الغرب لن يصمد أمام القوات العسكرية الروسية

02/22 20:52

ذكرت مجله "فوكوس" الالمانيه، خلال تحليها لتصريحات عدد من المسؤولين في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحده، اليوم الأحد، ان معظمهم اعترف بان بلادهم لن تستطيع الصمود امام القوات العسكريه الروسيه.

ونقلت المجله عن الرئيس السابق للقوات الجويه البريطانيه مايكل جريدون قوله، الذي صدم بلاده ببيانه الذي افصح خلاله بمدي تقدم القوات العسكريه الروسيه، مؤكدًا ان قوات الدفاع البريطانيه ستهلك امامها وانه من غير المرجح ان تصمد بريطانيا امام روسيا في حاله وجود نزاع عسكري، وفقًا لما اوردته وكاله انباء "سبوتنيك" الروسيه.

واشارت المجله، الي بيانات ادلي بها ممثلي القوات المسلحة من بلدان اخري، علي وجه الخصوص، الي اعتراف القائد العسكري الاعلي في السويد سفيركر جورانسون، بان القوات العسكريه لبلاده في حاله سيئه للغايه، مضيفًا ان السويد غير قادره علي الوقوف ضد روسيا بدون ان تتلقي دعمًا عسكريًا من بلدان اخري.

يذكر ان الامين العام السابق للحلف شمال الاطلسي "الناتو" اندرس فوج راسموسن، شكك في قدرات اوروبا علي الوقوف ضد روسيا، قائلاً: "ان الاوروبيين خفضوا من انفاقهم العسكري، ولذلك هم بالكاد يمكنهم الدفاع عن انفسهم دون مساعده من امريكا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل