المحتوى الرئيسى

تراجع التصويت في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية بجزر القمر

02/22 19:33

سجلت نسبه المشاركه في الدور الثاني من الانتخابات التشريعيه والبلديه بجزر القمر، اليوم الأحد، تراجعا مقارنه بالدور الاول من نفس الانتخابات، بحسب المسؤول عن دائره الاعلام باللجنه الانتخابيه الوطنيه المستقله (سيني) بجزر القمر.

وقال الموقع الرسمي للـ"سيني" علي شبكة الانترنت ان "تقديرات الهيئه المستقله ترجح ان تتراوح نسبه المشاركه ما بين 52 و57 بالمائه من بين الـ 275.348 ناخب مسجل، مقابل 71.09 بالمائه مع نهايه الدور الاول في 25 يناير (كانون الثاني الماضي)". 

ورجح المسؤول عن دائره الاعلام باللجنه الانتخابيه، سعيد مزي دافين، اليوم، في تصريحات للاناضول، ان "تكون العوامل الجويه وراء العزوف الذي ابداه بعض الناخبين عن التنقل الي مراكز الاقتراع"، متابعا "لكن نامل ان نسجل ارتفاعا في الاقبال قبل اغلاق مكاتب الاقتراع مع مساء اليوم".          

وفتح 718 مكتب اقتراع موزعه علي 3 جزر قموريه منذ السابعه من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي) لاستقبال الناخبين الذين يصوتون في اطار الانتخابات التشريعيه والبلديه، بحسب مراسل الاناضول.

وقال دافين انه "سيتم الاعلان عن نتائج الانتخابات البلديه انطلاقا من غد الاثنين، فيما سيتم الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعيه بعد 5 ايام علي اقصي تقدير من اليوم".

وتنطلق 4 احزاب باوفر الحظوظ للحصول علي عدد كبير من المقاعد في البرلمان القموري، هي كالاتي: حزب "لو جووا" (الشمس) للرئيس السابق احمد عبد الله محمد سامبي، و"التجمع الديمقراطي للقمر"، و"الاتحاد من اجل جزر القمر"، وحزب "المعاهده من اجل التغيير في جزر القمر".

وقال شهود عيان، اليوم، للاناضول، ان مكتبي اقتراع بالعاصمه "موروني" تعرضا للتحطيم اثر اعتداء من بعض "نشطاء الحزب البرتقالي"، بعد ان وقعت مشكله في تسجيل بطاقات الانتخابات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل