المحتوى الرئيسى

احذروا هذا البرنامج الخطير على الكمبيوتر

02/22 14:17

نصحت الحكومه الامريكيه، امس، عملاء شركه "لينوفو" بازاله برنامج "سوبرفيش" وهو برنامجٌ مثبتٌ مسبقًا علي بعض اجهزه الـ"لاب توب" التي تنتجها الشركه قائله انَّها تجعل المستخدم عرضه لهجمات الكترونيه.

وافادت وزارة الأمن الداخلي في تنويه بانَّ هذا البرنامج يجعل المستخدمين عرضه لنوع من الهجوم الالكتروني يعرف باسم "محاكاه اس اس ال"، الذي يُمكِّن مهاجمين عن بُعد من قراءه حركه مشفره علي الانترنت واعاده توجيهها من مواقع رسميه الي مواقع محاكاه والقيام بهجمات اخري، حسب وكاله "رويترز".

واضافت الوزاره: "الاجهزه التي جاءت ببرمجيات مثبته بالفعل ستظل عرضه حتي يمكن اتخاذ اجراءات تصحيحيه".

وقال المدير التنفيذى لشركه "بالو التو" ادي بينهاس، وهي فرع لشركه سوبرفيش مقرها في كاليفورنيا في بيان انَّ برنامج شركته يساعد المستخدمين علي تحقيق نتائج بحث اكثر صله بناء علي صور المنتجات التي يستعرضها.

وقال انَّ نقاط الضعف استحدثتها شركه "كوموديا" ، التي صَمَّمت هذا التطبيق الذي جاء وصفه في تنويه الحكومه.

وامتنع اراك وينشسيلبوم المدير التنفيذي لشركه كوموديا عن التعليق حول نقاط الضعف في البرنامج.

ويقول موقع "كوموديا" علي الانترنت انَّه ينتج "قرصانًا" يسمح برؤيه بيانات مشفره بتكنولوجيا "اس اس ال".

ويستخدم القرصان برنامج اعاده التوجيه لـ"كوموديا" للسماح للمستخدِم بالحصول بشكل سهل علي البيانات وتكون لديه القدره علي تعديل واعاده توجيه ومنع وتسجيل البيانات دون اثاره تحذير من صحه متصفح الهدف.

وقال مارك روجرز لوكاله "رويترز" وهو باحثٌ في شركه "كلاود فلير" انَّ هذه الوسائل تمكِّن الشركات التي لديها تكنولوجيا "كوموديا" من الاطلاع علي الحركه عبر الانترنت.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل